التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة: أراضي المليون فدان تُراقب بالتصوير الجوي

قال وزير الزراعة، عادل البلتاجي، إنه سيتم الاستعانة بالتصوير الجوي الحديث في إزالة جميع التعديات على أراضي مشروع المليون فدان، مشددا على أن الدولة لن تسمح بتعطيل المشروع.


وأكد الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن مشروع المليون فدان سيتم إطلاقه خلال الربع الأول من العام الجاري، بعد عرض عدد من المشروعات في مؤتمر الاستثمار المزمع عقده في مارس المقبل.


ولفت البلتاجي إلى أن الدولة لن تسمح بأي تعديات أو وضع يد على أراضي الدولة أو الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية اعتبارا من أول يناير، وسيحال كل من يتعدى على أراضي الدولة إلى النيابة العامة، موضحا أن هذه الأراضي تُراقب بالأقمار الصناعية في المناطق التابعة للهيئة، وأراضي المشروعات الجديدة.


وأشار الوزير إلى انتهاء الدراسات الفنية الخاصة بكل مشروع والتركيب المحصولي، منوها بأن جميع الوزارات تعمل في تناسق وتناغم للانتهاء من البنية التحتية والأساسية تمهيدا للبدء في الاستصلاح والانتهاء من المشروع وفقا للجدول الزمني المقرر له نهاية العام 2017.


من جانبها، كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الزراعة، لـ"دوت مصر"، أن حجم التعديات على أراضي المشروع وصلت إلى 50 ألف فدان من المليون فدان، المزمع استصلاحها خلال العامين المقبلين.