التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 03:50 ص , بتوقيت القاهرة

صور| تعرف على مصريات نافسن الرجال في عالم الجريمة

لا تشترط الجريمة أن يكون مرتكبها رجل قبيح الخلقة، فقد تكون امرأة جميلة المظهر، لا تلقب بـ "الدكش"، أو"كباكة"، أو"بعزق". 


مشاكل زوجية، رغبة في الثراء، ضيق العيش، دفعت "سوسن"، و"رشا"، و"هناء"، و"منى" للانضمام إلى عالم الجريمة، حيث  تجارة المخدرات، والسرقة، والقتل خلال الفترة الماضية. في معظم هذه القضايا كانت أعمار المتهمات تتراوح بين 24 و46 عاما.


رشا


"رشا ي. أ."، 31 عاما، ربة منزل، من مركز طوخ بالقليوبية كانت بين هؤلاء. ألقت أجهزة الأمن القبض عليها في 30 ديسمبر الماضي، بدعوى إتجارها بالمواد المخدرة،  وبحوزتها 10 كياوجرامات من "البانجو"، متخذة من مسكنها مسرحا لمزاولة نشاطها الإجرامي.



تم ضبط "رشا" بمسكنها وبحوزتها المخدرات ومبلغ 1600 جنيه، وبمواجهتها اعترفت بحيازتها للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة تجارتها. 


سيدة


"سيدة أ. م."، 34 عاما، ربة منزل، ومقيمة بالقناطر الخيرية، كانت عضوة بتشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة، وضبطتها أجهزة الأمن بالقليوبية في 17 ديسمبر الماضي خلال مداهمة بؤرة إجرامية بمنطقة أبو الغيط.



كان بحوزة "سيدة" وقت ضبطها 8 كيلو جرامات من مخدر الحشيش وبندقية خرطوش و155 ألف جنيه. وبمواجهتها اعترفت بما أسفرت عنه التحريات بالإشتراك مع "حسام . ع"، 25 عاما، عاطل، (هارب)، و"إبراهيم ع."، 35 عاما، عاطل، (هارب) في تكوين تشكيل عصابي للإتجار فى المواد المخدرة.


سوسن


"سوسن س. أ."، ربة منزل، ومقيمة بدائرة قسم شرطة الزهور في بورسعيد، ومسلجة خطر لدى جهات الأمن، بسبب نشاطها في تجارة المخدرات.



ضبطت مباحث قسم شرطة الجنوب "سوسن" في 15 ديسمبر الماضي متلبسة ببيع المخدرات وبحوزتها 1315 قرص مخدر بقصد الإتجار، ومبلغ مالي حصيلة الاتجار.


فاطمة


"فاطمة س. س."، 35 عاما، ربه منزل، ومقيمة بشمال سيناء. كانت "فاطمة" وقت ضبطها في 14 ديسمبر الماضي متواجدة بشارع أحمد عصمت بدائرة قسم شرطة عين شمس تبيع المواد المخدرة.



كان بحوزة "فاطمة" لدى ضبطها 2,1 كيلوجرام هيروين، ومبلغ 2700 جنيه. وبمواجهتها اعترفت بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع.


هناء



"هناء ع. إ."، 46 عاما، ربة منزل، ومقيمة بدائرة قسم شرطة منوف، بمحافظة المنوفية، ضبطتها الأجهزة الأمنية  في 10 سبتمبر الماضي  وبحوزتها 5 لفافات لمخدر الهيروين، و20 قطعة حشيش، وبمواجهتها إعترف بحيازتها للمواد المخدرة بقصد الإتجار.


إقبال


"إقبال م. م."، 24 عاما، ربة منزل، ومقيمة بدائرة مركز المنصورة بالدقهلية. على حداثة سنها، لـ"إقبال" سجل إجرامي لدى أجهزة الأمن بالاتجار في المخدرات.



ضبطت أجهزة الأمن بالدقهلية "إقبال" في 4 سبتمبر الماضي وبحوزتها 65 لفافة ورقية صغيرة الحجم لمخدر الهيروين، و 3 أسلحة بيضاء.


منى


"منى م. ف."، 30 عاما، ربة منزل ، ومقيمة بدائرة قسم المرج، قتلت زوجها بعد أن وضعت السم له في الطعام، فلم يمت، فلجأت لخنقه لسوء علاقتهما الزوجية، ثم أبلغت الشرطة بالعثور عليه ميتا،  ضبطتها أجهزة الأمن  في 14 أبريل من العام قبل الماضي.



توصلت التحريات إلى سوء العلاقة بين الزوجين وأن الزوجه دائمة الشكوى من سوء معاملة زوجها، وأنها وراء ارتكاب الواقعة. وبمواجهة "منى" بالتحريات اعترفت بالجريمة، وأضافت بشرائها سم ووضعه له في الطعام في اليوم السابق على الوفاه، وبتاريخ الواقعه عقب شعوره بالإعياء خنقته بيديها حتى فارق الحياة، وكذبت على ابنيها وأوهمتهما أنه جاء من الخارج وهو في حالة إعياء لدرء الشبهات عن نفسها.


القاتلة المجهولة


لم يرد ببيان وزارة الداخلية أي بيانات عن هذه القاتلة، إلا أنها  من مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية وضبطتها أجهزة الأمن في 24 مارس 2012 وهي ربة منزل قتلت طفلة عمرها 5 سنوات بعد أن سرقت قرطها الذهبي.



كان عامل قد أبلغ الشرطة بخروج ابنته "5 سنوات" لشراء بعض الاحتياجات ولم تعد. وأسفرت جهود فريق البحث بالتنسيق مع الأمن العام إلى أن وراء الواقعة ربة منزل "لها معلومات جنائية ومقيمة بذات الناحية". تم ضبط المتهمة واعترفت باستدراج الطفلة وخنقها وسرقة قرطها الذهبى ووضع جثتها في شيكارة بلاستيك ثم وضعها داخل غسالة بمنزلها، وبيعها القرط لصاحب محل مصوغات.