التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:01 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| الصوارمي: تهديدات "حفتر" لا تعني شيئا

قلل المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمى خالد سعد من صحة التهديد الذي نقله موقع 24 الإماراتى عن اللواء خليفة حفتر الذي هدد فيه باسقاط أي طائرة سودانية عسكرية أو مدنية تدخل الأجواء الليبية.


وشكك سعد فى تصريح لـ"دوت مصر"، أن يكون التهديد صادر عن جهة اعتبارية في ليبيا، مشيرا إلى أنه تنقصه الدقة وأن التهديد لا يعنى لهم شيئا لأن طائراتهم لا تخترق الاجواء الليبية من الأساس.


وحول ما إذا تعرضت اى طائرة مدنية غير سودانية قادمة من السودان وتحمل على متنها ركابا سودانيين لتهديد داخل الاجواء الليبية، قال سعد إن ذلك يعتبر إرهابا حسب القانون الدولى، وأن الجيش السودانى لن يتدخل.


وكان موقع 24 قد نقل عن اللواء خليفة حفتر انه سيسقط أي طائرة سودانية او تركية عسكرية كانت او مدنية تدخل الاجواء الليبية متهما السودان بالتعاون مع مليشيات فجر ليبيا المتطرفة المعادية للجيش الليبى على حد وصفه.


من ناحية أخرى امتنع المتحدث باسم الخارجية السودانية دكتور يوسف الكردفانى عن التعليق على قرار السلطات الليبية منع دخول المواطنين السودانيين إلى اراضيها، وقال لدوت مصر أن بلاده لم تتلقى إخطارا رسميا من السلطات الليبية بهذا الشأن.