التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:12 ص , بتوقيت القاهرة

الأرصاد السعودية: درجات الحرارة تصل في الشمال لما دون الصفر

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء، عن تأثير كتلة هوائية شديدة البرودة، تؤدي إلى تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، وذلك على مناطق شمال وشمال غرب المملكة.


وأوضحت صحيفة "الرياض" السعودية، في توقعاتها، أن حالة الطقس تصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وسماء غائمة إلى غائمة جزئيا، مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على تلك المناطق.


كما توقعت هيئة الأرصاد تهيأ الفرصة لتساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك، جبال اللوز وعلقان، بالإضافة إلى الأجزاء الشمالية لمنطقتي الحدود الشمالية والجوف، في حين يتكون الضباب على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية والغربية في المملكة.


 وأشار تقرير هيئة الأرصاد السعودية، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.