التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ارتفاع ضحايا تفجير اليمن إلى 45 قتيلا

قالت مصادر ميدانية يمنية إن أكثر من 110 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في تفجير سيارة مفخخة أمام كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء صباح اليوم الأربعاء 7 يناير.


وأوضحت المصادر لموقع "اليمن الآن" أن سيارة مفخخة تم إيقافها في مكان تجمع عدد كبير من الطلاب الذين أرادوا الالتحاق بكلية الشرطة وتم تفجيرها، بحيث أسفرت هذه العملية عن استشهاد نحو 45 طالبا وإصابة أكثر من 60 آخرين.


وأشار الموقع إلى أن معظم الشهداء والجرحى ليسوا من الحوثيين، وإنما هم من مختلف محافظات اليمن، والعدد الأكبر منهم من محافظة تعز والمحافظات الجنوبية.


ورجح الموقع أن هذا التفجير يحمل بصمات تنظيم القاعدة الذي يقول إنه يحارب الحوثيين، موضحا أن المراقبون يستغربون ضعف الإجراءات الأمنية المتخذة لتأمين التسجيل في الكلية، في ظل الظروف والأوضاع التي تعيشها اليمن في الوقت الرهن.


وأعلنت وزارة الداخلية عن تعليق عملية التسجيل لمدة أسبوع بعد التفجير الإرهابي الذي استهدف المتقدمين، موضحة أنه سيتم نزول لجان ميدانية للتسجيل بالكلية إلى مختلف محافظات الجمهورية، فيما ناشد مستشفى الجمهورية بالعاصمة المواطنين للتوجه إليه للتبرع بالدم للجرحى الذين سقطوا في التفجير الإرهابي.