التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 12:24 م , بتوقيت القاهرة

مثول الرئيس اليمني ووزير دفاعه أمام المحكمة

أكد المحامي فيصل المجيدي، رئيس مركز إسناد لتعزيز القضاء وسيادة القانون اليمني، أنه من المقرر أن يمثل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ووزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، اليوم الأربعاء، أمام المحكمة الإدارية، في الدعوى المرفوعة ضدهم من خريجي المعهد الفنى للدفاع الجوي، بشأن امتناع الرئاسة ووزارة الدفاع عن منح خريجي المعهد الترقية المستحقة لهم منذ سنوات، برغم موافقة مجلس النواب.


وبحسب موقع "اليمن الآن" فإن خريجي المعهد الفني للدفاع الجوي رفعوا دعوة قضائية ضد رئيس الجمهورية ووزير الدفاع، بشأن عدم منحهم الترقية المستحقة لهم منذ سنوات بعد توصية مجلس النواب للحكومة ووزارة الدفاع بترقيتهم، وكذالك توصية لجنة الدفاع والأمن بمؤتمر الحوار الوطني، وكثير من قادة الجيش السابقين واللاحقين.


وأكد رئيس مركز إسناد، أنه لم يتم تنفيذ أي توجيهات أو توصيات في ظل مماطلة شديدة من وزير الدفاع السابق ورئيس الأركان، وهو ما جعل خريجي المعهد والبالغ عددهم ما يقارب الثلاثة ألاف خريج، يسلكون الطريق الحضاري، ويطرقون أبواب العدالة لعلهم يجدون حقهم المكفول قانونا والضائع حكوميا.


يذكر أن خريجي المعهد وكلوا مكتب الفيصل للمحاماة والاستشارات القانونية، لتمثيلهم أمام القضاء في مواجهة رئيس الجمهورية ووزير الدفاع، حيث تم رفع الدعوى التي تنظر اليوم.