التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 10:15 ص , بتوقيت القاهرة

"العالمي للصوفية": الرئيس وجه 3 رسائل من الكاتدرائية

عبر الأمين العام، والمتحدث الرسمي للاتحاد العالمي للطرق الصوفية، عبد الحليم العزمي، عن شعوره ورئيس الاتحاد علاء أبو العزائم، بالسعادة والفرح لحظة وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى وتهنئته  للمسيحيين فى يوم ميلاد السيد المسيح عليه السلام.


أضاف العزمي، لـ "دوت مصر"، أن كلمة السيسى تحمل الكثير من المعاني الإنسانية، وتوجه 3 رسائل هامة، أولها للخارج بأن أى محاولة لتقسيم مصر على أساس طائفي فاشلة بالأساس، والثانية طمأنة المسيحيين بأنه لا إقصاء ولا اضطهاد.



وأكد الأمين العام، أن تهنئة السيسي للمسيحيين تحمل رسالة ثالثة موجهة للمتشددين، بأن عليهم التعايش فى سلام مع المسيحيين، ويعودوا إلى سماحة الإسلام، ويتجنبوا الأفكار المتطرفة التى تزعزع الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.


وكان رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية وأمينه العام، شاركا فى قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية، ونظم أعضاء الاتحاد مسيرة من مسجد النور إلى الكاتدرائية رافعين لافتات التهنئة للمسيحيين، ووزعوا بيانا يحمل رسالة تهنئة للمسيحيين تحت عنوان "أخي المسيحي.. كل سنة وأنت طيب"، وشكر البابا تواضروس رئيس الاتحاد على تهنئته وحضوره خلال كلمته فى نهاية القداس.