التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 06:06 ص , بتوقيت القاهرة

الكويت تبدأ التحقيق مع "الملا" بشأن تغريداته

صرحت مصادر قضائية كويتية بأن نيابة الدولة العامة أمرت، مساء اليوم الثلاثاء، باحتجاز البرلماني السابق صالح الملا، لاستكمال التحقيق معه بتهمة الإساءة إلى مصر غدا الأربعاء.


وغرد الملا، مساء اليوم عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر أنه تأكد من وجود استدعاء لدى النيابة، قام بالفعل بالتوجه لمقرها ليمثل للتحقيق.


<blockquote class="twitter-tweet" lang="en">>بعد أن التأكد من قبل المحامين بوجود أمر من النيابة بالتحقيق معي، فأنا ذاهب الآن لإدارة &quot;أمن الدولة&quot; تنفيذاً لأمر النيابة وأمتثالاً للقانون.p>&mdash; صالح محمد الملا (@SalehAlmulla) January 6, 2015>


<script async src="//platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8">>


ووفقا لما نشرته صحيفة "رأي اليوم"، النيابة العامة حققت مع الملا بسبب بتغريدات نشرها على حسابه على "تويتر" مسيئا فيها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على خلفية زيارته للكويت.


من جانبه قال محامي الملا، حسين العبدالله، إن النيابة وجهت إلى موكله تهمة القيام بعمل عدائي يعرض الكويت لقطع العلاقات مع مصر، بسبب توجيه إهانات إلى الرئاسة فيها.
وأضاف أن موكله اعترف بأنه من كتب التغريدات، لكنه أنكر التهم الموجهة إليه.
وكان الملا كتب في تغريداته ما يشير لأنه يخاف على أموال الكويت من مصر، كما أوضح أنه غير مرحب بزيارة الرئيس المصري للدولة.


<blockquote class="twitter-tweet" lang="en">>.. مليارات الكويت &quot;أولى&quot; بها أبناؤها ..لا هلا ولا مرحباp>&mdash; صالح محمد الملا (@SalehAlmulla) January 4, 2015>


<script async src="//platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8">>