التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:29 ص , بتوقيت القاهرة

الجبهة المصرية تختار قائمة أولية من 220 مرشحا للانتخابات

قال عضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، يحيى قدري، إن لجنة الانتخابات شارفت على الانتهاء من اختيار مرشحي الفردي، وسيتم الإعلان عنهم خلال الأسبوع المقبل، موضحا أنه تم اختيار قائمة أولية من 220 مرشحا من بعض محافظات.


وأضاف قدري، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن لجنة الانتخابات تلقت أكثر من 1100 طلب من المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على المقاعد الفردية تحت شعار الجبهة المصرية، مؤكدا أن التحالف سيخوض الانتخابات على جميع المقاعد الفردية.


وأكد عضو المجلس الرئاسي للجبهة المصرية، أن التحالف لن ينسق مع أي من التحالفات الانتخابية الموجودة على الساحة السياسية على المقاعد الفردية، والجبهة حسمت موقفها تجاه القائمة الوطنية وذلك بالمشاركة في القائمة التي يعدها رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري.


وأشار إلى أنه تم تقديم 25 مرشحا للجنزوري لإدراجهم ضمن القائمة الوطنية، قائلا: "حتى الآن لم يرد الجنزوري برفض أو قبول الأسماء".


فيما توقفت اجتماعات اللجان الداخلية للجبهة المصرية والمجلس الرئاسي المقرر انعقاده اليوم على أن تستأنف الأربعاء المقبل، وكان المنتظر أن يناقش المجلس الرئاسي الميزانية المالية للدعاية الانتخابية، وبدء الخطة الإعلامية للدعاية للمرشحين.


الجدير بالذكر، أن أحزاب "المؤتمر والغد والتجمع" انسحبت من ائتلاف الجبهة المصرية اعتراضا على وجهات النظر تجاه المشاركة ضمن قائمة الجنزوري، وهو ما يعد أزمة يواجهها التحالف.