التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

"العالمي للصوفية": عزيزي المسيحي "كل سنة وإنت طيب"

أصدر الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بيانا اليوم، أعلن فيه عن رسالته إلى المسيحيين في يوم ميلاد السيد المسيح، تحت عنوان "أخي المسيحي: كل سنة وأنت طيب"، تناولت 6 أسباب للحب والمودة بين المسلمين والمسيحيين.


وأكد البيان أن السبب الأول أن الإسلام أمر المسلمين بالدفاع عن المسيحيين وحماية دور عبادتهم، والثاني أن المسيحي "أخ في الإنسانية، خُلقنا من أب واحد هو آدم، وأم واحدة هي حواء، وطالبنا الله عز وجل بالتعارف والتآلف"، وكذلك فإن الإسلام أمرنا ببر المسيحيين والقسط إليهم.


أما السبب الرابع فلأن المسيحيين "شركاء في هذا الوطن، وحريصون على تقدمه وازدهاره، وهذا لن يتحقق إلا إذا تعاونا الطرفين على الخير"، أما السبب الخامس فهو أن الرسول صلى الله عليه وسلم حذر من يأذي المسيحيين وأوصى بقبط مصر خيرًا، والسبب الأخير أن المسيحي يحتفل بيوم ميلاد السيد المسيح ويؤمن بالكتاب الذي أنزل عليه (الإنجيل)، والمسلم- حسب البيان- أيضًا يحتفل بميلاد السيد المسيح ويؤمن بالكتاب الذي أنزل عليه.


وكان رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الشيخ علاء أبو العزائم، دعا شباب الصوفية أعضاء الاتحاد للتوجه اليوم إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حاملين لافتات التهاني والمحبة لتقديمها للأخوة المسيحيين فى يوم عيدهم، وستنطلق المسيرة من مسجد النور فى تمام السابعة مساءً.