التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

الطوائف المسيحية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد

تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي، في فلسطين، اليوم الثلاثاء، بعيد الميلاد المجيد، وهي طوائف الروم الأرثوذكس، والسريان، والأقباط والأحباش.


وستشهد ساحة المهد وصول مواكب مطارنة السريان والأقباط والأحباش، على التوالي وموكب البطريرك كيوريوس كيوريوس ثيوفولوس الثالث، على بلاط كنيسة المهد، حيث سيتم له استقبال رسمي حسب الستاتيكوس المتبع في هذه المناسبة الدينية.


ووضعت شرطة محافظة بيت لحم خطتها الاعتيادية لتأمين وصول المواكب إلى ساحة المهد وكذلك الضيوف والمحتفلين.


وقال مدير شرطة محافظة، بيت لحم ،العقيد الحقوقي علاء الشلبي، في تصريح له اليوم، إنه تم منذ الصباح الباكر حالة الاستنفار الكامل لشرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل توفير الأجواء الملائمة وقدسية هذا العيد الوطني العزيز على الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين.


وأشار إلى تقسيم محيط ساحة المهد وشارع العمل الكاثوليكي إلى قواطع، وتم وضع حواجز لإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلى ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية، باستثناء مركبات الأمن والطوارئ والمركبات التي تحمل تصاريح خاصة للوصول إلى محيط ساحة المهد وموقف الأرمن جنوب كنيسة المهد.


وقال الناطق الرسمي لبطريركية الروم الأرثوذكسية المقدسية، الأب عيسى مصلح، إن بيت لحم تعمها أجواء الميلادية رغم ما تمر به مدينة المهد من حصار وإغلاق، مشيرا إلى أنها تبقى علامة فارقة في حياة الشعب الفلسطيني في كونها مناسبة دينية وطنية.