التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:25 م , بتوقيت القاهرة

ماذا قال السيسي للإعلام الكويتي؟

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح الثلاثاء لقاءً مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية وأدلى بحديث للتليفزيون الكويتي، حيث وجه التحية والتقدير للشعب الكويتي الشقيق ولقيادته الحكيمة التي تستحق بجدارة لقب "القائد الإنسان".


وشكرالسيسي الكويت على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وهو ما يعكس متانة العلاقات بين البلدين، وأكد  الرئيس على أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مبدياً استعداد مصر لحماية أمن الكويت والخليج في مواجهة أي مخاطر، مشدداً على أن أمن الخليج خط أحمر لمصر.


كما تناول المخاطر المحدقة بالمنطقة العربية والظروف الصعبة التي تمر بها في المرحلة الراهنة، مما يتطلب ضرورة تكاتف جميع الدول العربية ووقوفها صفاً واحداً.


 ودعا الرئيس الأشقاء الكويتيين للقدوم إلى مصر من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية العديدة التى تتيحها المشروعات الكبرى الجاري إعدادها، مشيراً إلى أهمية المشاركة الكويتية الفاعلة في المؤتمر الاقتصادي في مارس المقبل.


وأكد  على أن الحكومة المصرية تسعى لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وذلك من خلال التعديلات التي يتم إدخالها على التشريعات الاستثمارية، منوهاً بالتزام مصر بتعهداتها وحرصها على تذليل كافة المصاعب أمام الاستثمارات الكويتية.