التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:44 م , بتوقيت القاهرة

ولي عهد السعودية ينوب عن ملكها في افتتاح دورة "الشورى"

بدأت جلسة الدورة السادسة لمجلس الشورى بالسعودية، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن عبد العزيز، الذي أناب عن العاهل السعودي الملك عبد لله بن عبد العزيز آل سعود، لإلقاء خطاب الملك لأعمال السنة الثالثة للمجلس بالرياض.


ورافق الأمير سلمان، الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة و الآثار، والأمير محمد بن سلمان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، فيما كان في استقباله الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب لرئيس مجلس الوزراء، والأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني، ورؤساء اللجان في المجلس.


وعُزِفَ السلام الملكي فور وصول ولي العهد، وبدأ الحفل الخطابي لافتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السادية لمجلس الشوري بآيات من القرآن الكريم، وألقى الشيخ الدكتور عبد لله آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى، كلمة شكر فيها الله على ما من به على خادم الحرمين من نجاح الإجراء الطبي المؤقت، ورحب رئيس المجلس بولي العهد نيابة عن خادم الحرمين.


وأضاف الشيخ عبد لله، أن المملكة شهدت خلال الفترة الماضية عددا من القرارات والأوامر بالمزيد من المشاريع التي تصب في مصلحة الوطن، كما شهد الاقتصاد المحلي نموا جيدا نتيجة السياسة الاقتصادية المتميزة التي تنتهجها الدولة في خططها و برامجها التنموية، حيث حقق الاقتصاد السعودي المركز الثالث كأكبر اقتصادي عالمي في إجمالي الأصول الاحتياطية، يوليو الماضي. 


وأشار آل الشيخ إلى أن المملكة - في ظل ما تشهده بعض الدول العربية من أحداث وظروف عصيبة أثرت في استقرارها - واصلت مساعيها الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.