التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:04 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي: ملتزمون بتسوية مشاكل الاستثمارات الكويتية بمصر

 كشف المتحدث باسم الرئاسة، السفير علاء يوسف، عن أجندة أعمال الرئيس عبدالفتاح السيسي فى اليوم الثاني له فى الكويت، حيث استهل الرئيس نشاطه، الثلاثاء، باستقبال رئيسة وأعضاء مجلس أمناء المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصرى.


بدورهم أطلع مجلس الأمناء السيسي، بحسب بيان الرئاسة، على أهداف مبادرتهم في دعم مسيرة التنمية الاجتماعية لمصر، بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات خيرية، عرفانا وتقديرا للشعب المصري ووقفته التاريخية مع الشعب الكويتي منذ نشأة دولته، وأعربوا عن تقديرهم للدور القومي الذي تلعبه مصر في حياة الشعوب العربية.


وأوضح المجتمعون مع السيسي أن المبادرة تنقسم إلى مراحل بدأت بتوفير أكبر قدر من المواد الغذائية للأسر المصرية المستحقة، بالتعاون مع بنك الطعام المصري، ثم تطور العمل ليشمل المساهمة فى إعادة تأهيل عدد من القرى المصرية الأكثر احتياجا، حيث كانت البداية في قرية المخزن، ويتلوها 3 قرى هى العيساوية والدويرة وعباسة.


من جانبه قدم السيسي الشكر لأعضاء المبادرة الكويتية على مبادرتهم التي أكد أنها تعكس روح المحبة والتضامن السائدة بين الشعبين الشقيقين، مشددا على تذليل كافة العقبات البيروقراطية أمام المبادرة، ووجهة التحية للمرأة الكويتية، التى أشار إلى أنها تثبت، إلى جانب شقيقتها المصرية، الدور الحيوي للمرأة فى المجتمع، والذى لا يمكن حدوث تقدم أو تطوير به فى أى دولة دونها.


كما استقبل السيسي وفدا من مجلس العلاقات الكويتية – المصرية، برئاسة الشيخ محمد جاسم الصقر، وهو مجلس جديد يضم عددا من الشخصيات الكويتية والمصرية البارزة فى المجالات الاقتصادية والاستثمار.
وشدد رئيس المجلس على أهمية دور مصر في الأمة العربية، والمكانة التى تحتلها فى قلب كل مواطن كويتي، والذي يجعل دعمها ومساندتها واجب على كل مواطن، ورحب رئيس المجلس باستعادة مصر دورها الطبيعي في قيادة الأمة العربية، ولفت إلى أن أمن واستقرار المنطقة العربية يتوقف على أمن واستقرار مصر، مشيدا بجهود الرئيس من أجل إعادة الاستقرار السياسي والأمني في مصر، وأعرب عن رغبتهم في تعزيز الاستثمارات الكويتية في مختلف مجالات العمل بالدولة المصرية.  


وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر، حيث استعرض الرئيس الخطوات الجارية لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتذليل العقبات البيروقراطية، كما أكد التزام مصر بتعهداتها وحرصها على تسوية كافة المشكلات التي تواجه الاستثمارات الكويتية.


وفى نهاية الاجتماع، تم الإعلان عن إنشاء المجلس، على أن يتم تشكيل الجانب المصري في أقرب وقت مع ضم عدد من الشخصيات البارزة فى مجالات أخرى كالإعلام والرياضة والثقافة وغيرها.