التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:07 ص , بتوقيت القاهرة

لجنة لتعديل القرارات الوزارية الخاصة بالمدارس القومية

التقى وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر، بمجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، برئاسة المستشار محمد هشام رفعت، وعدد من العاملين بالمعاهد القومية، لمناقشة المشاكل والمقترحات الخاصة بها.


وأكد الوزير، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أنه تم تشكيل لجنة لتعديل القرارات الوزارية الخاصة بالمدارس القومية، مضيفا أن انتخاب مجلس لإدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، وكذلك تشكيل مجلس إدارة من أولياء الأمور متبرعين يعد تجربة رائدة، ودعا كافة رؤساء مجالس إدارات المدارس القومية للعمل على إنجاح هذه التجربة.


من جانبه أشار "رفعت" إلى أن المعاهد القومية تتعرض لحملة شرسة حول وجود فساد بها، ولذلك صدر بيان رسمي يطالب من لديه شبهة أو واقعة فساد بالتقدم بها إلى النيابة، موضحا أن هناك متابعات للمدارس ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.


وناقش اللقاء المطالبة بتثبيت العاملين المتعاقدين بالمعاهد القومية، وإصدار قرار من وزير التربية والتعليم ببقائهم في المعاهد بدلا من إلحاقهم بالمدارس الفرعية، حيث أنهم متعاقدون منذ عام 2000 وليس لهم ملف تأميني، فيما تم طرح موضوع ملف افتتاح فرع مدارس أبيس للغات بالإسكندرية، وطالب الأعضاء بأن تكون نقابة العاملين المستقلة بمدارس المعاهد القومية أحد فروع نقابة المهن التعليمية، وأن يكون لمدارس المعاهد القومية فكر منفصل عن التعليم الحكومي، داعين لمعرفة موقف حركة المديرين.


ومن جانبها أشارت المنسقة الإعلامية لنقابة العاملين المستقلة بمدارس المعاهد القومية، منى الحلواني، إن إسهام نقابة المهن التعليمية في حل مشكلاتهم سيدفعهم بدوره للتغاضي عن هذه النقابة المستقلة، مطالبة بإنشاء مدارس نوعية  لها علاقة بالسياحة في محافظات كالأقصر وأسوان والغردقة، ودعت الوزير لحضور ختام المرحلة الثانية لمشروع ربط المناهج بالمتحف المصري.


وأوضح الوزير أن التركيز على المعاهد القومية يرجع إلى قيامها بعملها بشكل جيد، وطالب أعضاء مجلس الإدارة والعاملين بالمعاهد القومية بالاستفادة من الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعي حتى تصبح مصر أفضل دول العالم في مجال التعليم.


وعن حركة المديرين، أشار "أبوالنصر" إلى أنه سيتم اعتمادها في إجازة نصف العام المقبل، لافتا إلى أنه فوض مجلس الإدارة في وجود قائم بالعمل لحين يتم الانتهاء من الحركة.