التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:38 م , بتوقيت القاهرة

مصر تطلب من قطر التحفظ على أموال "القرضاوي"

كشفت مصادر قضائية أن الجنة المصرية لحصر أموال جماعة الإخوان الإرهابية وإدارتها، أرسلت طلبًا رسميًا لدولة قطر، للتحفظ على أموال يوسف القرضاوي، والتي تُقدر بمليارات الجنيهات؛ وذلك لتحريضه على ارتكاب جرائم إرهابية داخل مصر وتمويلها.


وأوضحت مصادر، في تصريحات خاصة لصحيفة "البيان" الإماراتية أمس الاثنين، أن اللجنة أرسلت خطابًا إلى مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام، لمخاطبة قطر رسميًا عن طريق وزارة الخارجية، للتحفظ على أموال القرضاوي في البنوك القطرية، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية لاستردادها، وذلك بعد قرار اللجنة بالتحفظ عليها بالداخل.


كما أشارت إلى أن تحريات الأمن الوطني المصري والأجهزة الرقابية المصرية، ثبت منها حصول القرضاوي على أموال تبرعات وتمويل خارجي، مؤكدة أن هذه الأموال تم تهريبها لاستخدامها في تمويل العمليات الإرهابية داخل مصر، فضلًا عن اتهامه بالتحريض ضد النظام المصري وانتمائه إلى جماعة إرهابية.


وكانت اللجنة أصدرت من قبل قرارًا بمصادرة أموال يوسف القرضاوي، ووجدي غنيم، ضمن قرارات بالتحفظ على أموال 30 قياديًا إخوانيًا من قبل؛ حيث شمل القرار الأموال البنكية المملوكة للقرضاوي داخل وخارج مصر، إضافة إلى بعض الممتلكات الخاصة به داخل مصر والتي قامت اللجنة بحصرها.