التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

نائبات قادمات: زيارة السيسي للكويت تاريخية

وصفت مؤسسة حركة نائبات قادمات الدكتورة ناهد شاكر، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة الكويت  بالتاريخية في وقت مفصلي تستعد فيه مصر لاستعادة دورها القيادي في المنطقة العربية.


وأشارت في بيان لها اليوم إلى أن الرئيس السيسي يقوم بمجموعة من الجولات الخارجية ومنها السعودية ودول أوروبية والصين مؤخراً لدعم الاقتصاد الوطني، وتلك الزيارات واعية ومدروسة وتأتي بثمارها.


أضافت أن الزيارة جاءت لتأكيد لم الشمل العربي والتعاون في وقت نواجه فيه العديد من التحديات، وخصوصاً الإرهاب، لافتة إلى أن الزيارة تتناول الأبعاد السياسية والاقتصادية والأمنية والدبلوماسية مع قيادات الكويت خلال مباحثات ثنائية.


وأشارت إلى أن العلاقات الثنائية بين مصر والكويت تاريخية، حيث اختلطت خلالها دماء الشهداء من مصر والكويت في حرب 1973 المجيدة وحرب تحرير الكويت العام 1991، موضحة أن زيارة السيسي للكويت تقديراً للمواقف الداعمة والمساندة التي أبداها كل من قيادة وشعب الكويت إزاء مصر ووقوفهم بجانبها في أعقاب ثورة 30 يونيو.


وأوضحت أن الزيارة تستهدف أيضاً زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، وضخ مزيد من الاستثمارات الكويتية والخليجية بوجه عام للمساهمة في دعم منظومة التنمية الاقتصادية، مضيفة أن حجم الاستثمارات الكويتية في مصر يتجاوز 2 مليار دولار، وقد وصل حجم الصادرات المصرية للكويت إلى 278 مليون دولار.