التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:24 م , بتوقيت القاهرة

رئيس الإمارات يأمر بجسر جوي لمواجهة الثلج

أمر رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالبدء الفوري في إنشاء جسر جوي من دولة الإمارات لنقل مواد الإغاثة العاجلة، من أغطية وملابس شتوية ومواد غذائية - لمساعدة آلاف اللاجئين في الأردن ولبنان، إضافة إلى المتضررين في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، لتجاوز شتاء هذا العام القارصن والذي تتدنى فيه الحرارة لدرجات عدة تحت الصفر، وتستعد فيه دول الشام لمواجهة عاصفة ثلجية قوية "هدى" خلال الأيام القادمة، مصحوبة بأمطار غزيرة وثلوج و برد.


وقال رئيس الدولة، إن دولة الإمارات ستظل ملتزمة برسالتها الإنسانية عاصمةً للخير، ومحطةً رئيسية لإغاثة الملهوف، ويدا ممدودة بالعطاء لكل محتاج، مؤكدا أن رفع المعاناة عن مئات الآلاف من اللاجئين في هذا الشتاء هو واجب يمليه الضمير الإنساني و يدعو إليه الدين الإسلامي، وتدفع إليه قيم الإمارات الأصيلة التي رسخها الآباء المؤسسون.


كما أمر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الجهات المعنية كافة بالبدء الفوري في تنفيذ توجيهات رئيس الدولة بإنشاء الجسر الجوي الإماراتي لنقل الإعانات الشتوية، قائلا إن دولة الإمارات تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، كانت وستظل داعما رئيسيا للاجئين ولن تتخلى عن مسؤولياتها الإنسانية تحت أي ظرف.


ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتشكيل فريق عمل من كل من الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية و" دبي للعطاء ".. بالبدء الفوري في نقل وتوزيع المواد الإغاثية العاجلة على مخيمات اللاجئين في الأردن ولبنان .. إضافة للمتضررين في غزة و باقي الأراضي الفلسطينية بجانب تسخير الإمكانيات المتاحة كافة لحماية اللاجئين من الأجواء القارصة خلال الأيام القادمة.


كما دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المنظمات الدولية والإنسانية للوقوف مع الأطفال والنساء في مخيمات اللاجئين الذي يواجهون عاصفة ثلجية قوية خلال الأيام القادمة في بلاد الشام تصل فيها درجات الحرارة لأربع درجات تحت الصفر وتتساقط فيها الثلوج والأمطار وتصل فيها سرعة الرياح لأكثر من 110 كم/ساعة والتي تعرف باسم " عاصفة هدى".


ودعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أيضا وسائل الإعلام العربية والعالمية لتحمل مسؤولياتها الإنسانية تجاه اللاجئين والمساهمة في لفت الأنظار لمعاناتهم.


يذكر أن العاصفة القطبية "هدى" ستدخل الأراضي الأردنية والفلسطينية واللبنانية اليوم الثلاثاء بحسب وكالات الأرصاد الجوية وسط حالة خوف واستنفار من الجهات المختصة التي عملت على إعداد خطط طوارئ ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح في بعض المناطق إلى 110  كلم في الساعة مصحوبة بتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية مما سيؤدي إلى موجة برد شديد في مختلف المناطق تصل معها درجة الحرارة إلى أربع درجات تحت الصفر.