التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:42 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزير الكهرباء يعلن 7 محاور استعدادا لصيف 2015

ذكر وزير الكهرباء، محمد شاكر، أهم المحاور التي تعمل عليها الوزارة لتجنب انقطاع التيار الكهربائي في الصيف المقبل، وهي، الإسراع بإدخال الوحدات في المحطات التي تحت الإنشاء (الوحدة البخارية بمحطة بنها، محطة العين السخنة، محطة شمال الجيزة).


وتابع الوزير، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن محاور عمل الوزارة في صيف 2015، اليوم الاثنين، أن هذه المحاور تشمل أيضا، إضافة وحدات توليد جديدة بإجمالي قدرات 3632 ميجاوات، وضمن خطة عاجلة قبل الصيف المقبل بإجمالي استثمارات تصل إلى 2.65 مليار دولار، وتوقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الإماراتية لرفع كفاءة المحطات .


وأضاف أنه سيتم الانتهاء من مشروع توزيع 10 ملايين لمبة ليد لتخفيض الاستهلاك بالقطاع المنزلي، وتغيير مليون لمبة من إنارة أعمدة الشوارع بكشافات الإضاءة ذات القدرات الأقل، ومواجهة سرقات التيار الكهربائي، والدخول في نظام العدادات الذكية عن طريق طرح مناقصة لمشروع تجريبي بإجمالي 50 ألف عداد بشركة جنوب القاهرة .


ووقع وزير الكهرباء والطاقة، مذكرة تفاهم لتطوير شبكة النقل مع شركة " state gride corporation of china"، معلنا أنه سيتم تفعيل المذكرة من خلال زيارة وفد مصري للصين خلال الأسبوع الثالث من يناير 2015 لوضع الخطوات التنفيذية .


كما وقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر مذكرة تفاهم مع شركة هواوي لتطوير شبكات التوزيع عن طريق استخدام أنظمة الشبكات الذكية .


وأضاف الوزير، خلال المؤتمر، أنه تم توقيع 13 اتفاقية في مجال إنتاج الكهرباء من الفحم، والمصادر المائية، وفي مجال توليد الكهرباء من المصادر المتجددة، مؤكدا أن الوزارة تسعى لعدم تكرار كارثة صيف 2014 في صيف العام الحالي .