التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:42 م , بتوقيت القاهرة

"القوى الثورية": مبادرة 6 إبريل تخدم أهداف الإخوان

قال عضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية، محمد عطية، إن التكتل يرفض مبادرة حركة 6 إبريل نظرا لأنها تخدم مصلحة الإخوان.


وأوضح عطية، في بيان له، اليوم الاثنين، أن رفض المبادرة سببه مواقف 6 إبريل الأخيرة التي تسعى لخدمة أهداف جماعة الإخوان، مبينا أن تحالف الحركة مع الجماعة زاد من افتقادها للمصداقية في الوقت الذي كانت هي مصدر قوة لكل الحركات الثورية.


وأشار القيادي بتكتل القوى الثورية، إلى أنه منذ عام 2008 حتى 2012، والحركة كان لها مواقف مضادة تجاه القوى السياسية والثورية، ومنها الوقوف بجوار محمد مرسي وجماعة الإخوان في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه تم فقدان الثقة نهائيا في الحركة وتوجهاتها، ولا ينبغي الانخراط في تلك المبادرات التي تطلقها لمحاولة إعادة الإخوان للمشهد السياسي من جديد.


وأكد عطية رفضه جميع المبادرات المطروحة نهائيا، ومنها مبادرات زعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، قائلا إن مصلحة أيمن نور والجماعات خارج مصر سواء الإخوان أو مؤيديهم تتمثل في العودة من جديد إلى أرض الوطن ورجوع الإخوان للحياة السياسية في مصر مرة أخرى.


وأضاف أن جماعة الإخوان كانت من قبل قد وجهت التحية للبيان الأخير لحركة 6 إبريل، الذي أعادت فيه طرح مبادرتها، وبالأمس قدم رئيس حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، طارق الزمر، التحية أيضا لهذا البيان .


جدير بالذكر أن المنسق العام لحركة 6 إبريل، عمرو علي، طرح مبادرة مع اقتراب الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، تعتمد على 5 محاور تشمل ميثاقا للمشاركة المجتمعية، وعدالة شاملة، وترسيم العلاقات بين مؤسسات الدولة والمجتمع، وميثاق شرف إعلامي وحكومة إنقاذ.