التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

حماية المستهلك يراقب مطاعم الفئران والصراصير بلجنة رباعية

أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك، عاطف يعقوب، تشكيل لجنة رباعية من وزارتي الصحة والتموين وإدارة التحريات بالجهاز وإدارة التراخيص بوزارة السياحة وشرطة السياحة لمتابعة عدد من الفنادق والمطاعم الكبرى التي تم ضبطها تبيع أطعمة فاسدة إلى جانب انتشار الفئران والصراصير بداخلها.


وقال يعقوب في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الاثنين، إن جهاز حماية المستهلك تلقى إخطارا من شرطة السياحة والآثار يفيد بتورط 75 مطعما في بيع أغذية فاسدة، لافتا إلى أنه تم على الفور تشكيل لجنة لمعاينة تلك المطاعم والفنادق للتأكد من عدم قيامها بمثل هذه الإجراءات الضارة مرة أخرى.


ونوه رئيس الجهاز بأنه في حال ثبوت استمرار مثل تلك الأعمال سيتم غلق المنشأة على الفور، موضحا أن مجلس إدارة الجهاز سينتظر تقرير إدارة التحريات لعرضه في الاجتماع المقبل لاستعراض جميع نتائجه واتخاذ القرار المناسب بشأنها.


وشدد على أن جهاز حماية المستهلك لن يتهاون في معاقبة المقصرين وتطبيق القانون بقوة على كل من تسول له نفسه بإيذاء المستهلك المصري والإضرار بالصحة العامة للمواطنين.


وكانت شرطة السياحة والآثار أعلنت قيامها بحملة على 75 مطعما ومنشأة سياحية على مدار 12 يوما متتالية، كشفت عن فاجعة كبرى داخل المطاعم، أبرزها وجود فئران وصراصير وقطط وحشرات داخل المطابخ، إضافة إلى وجود مواد وأطعمة منتهية الصلاحية وفاسدة ومجهولة المصدر.