التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:10 م , بتوقيت القاهرة

بحالة التأهب "ج".. يسري فودة يروي ذكرياته مع القطن

بعد قرار وزير الزراعة المصري، عادل البلتاجي، برفع الدعم عن زراعة القطن المصري بدءا من الموسم الزراعي المقبل، وحثه المزارعين المصريين بعدم زراعة القطن طويل التيلة إلا بعد التأكد من تسويقه بعد حصاده، سرد الإعلامي يسري فودة بعضا من ذكرياته مع موسم حصاد القطن..


وروى فودة، على حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك"، اليوم الاثنين، ذكريات طفولته مع مواسم حصاد القطن في بيت عائلته، حيث وصف حالة الاستنفار التي كانوا يعيشونها بأن جدته كانت تعلن حالة التأهب "ج".


ولفت فودة إلى أنه رغم المعاناة التي يعانيها الصبية والرجال في جمع محصول القطن إلا أن أجواء السعادة كانت تسيطر عليهم بمناسبة الحصاد، موضحا أنه كان لكل عامل أجرة يومية عن كل خط حصاد يتم جمعه، مذيلا قصته في الختام باعتذار لزراعة القطن، مشيرا إلى أن العالم كله كان يفتخر وقتها بارتدائه ملابس مصنوعة من القطن المصري.


 


 


بعض المستخدمين من أصدقاء الإعلامي على "فيس بوك"، تفاعلوا مع قصة فودة التي سردها، في حين دلل البعض على صدق كلامه بافتخار العالم باقتناء الأقطان المصرية مستعينين ببعض مشاهد الأفلام الأجنبي القديمة، كما في تعليق المستخدم مصطفى فؤاد والمستخدم مصطفى هندي، أخرون أشاروا إلى ذكريات أخرى لطفولتهم مع أجدادهم عن محصول القطن.