التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:50 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس البرلمان الليبي يطالب الجامعة العربية بالتدخل لحماية بلده

طالب رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح عيسى، اليوم الاثنين، جامعة الدول العربية بالتدخل لحماية الشرعية في ليبيا وحماية منشآتها وحفظ شعبها حتى تعود الحياة الطبيعية هناك، وأكد عقيلة، في مؤتمر صحفي مقتضب عقب لقاء مع الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية، على أن الجامعة العربية تقوم بدور في دعم ليبيا إلا أنه دعاها اليوم ورسميا بالتدخل لحماية ليبيا وأمنها المهدد.


وشدد عقيلة على رفض ليبيا لأي تدخل خارجي، مشيرا إلى انهم إذا احتاجوا إلى ذلك سيطلبون من إخوتهم العرب، مشيرا إلى استمرار دعم تركيا للمليشيات المسلحة في ليبيا.


ودعا عقيلة جميع الأطراف العربية والدولية إلى دعم الشرعية الوحيدة في ليبيا، والممثلة في البرلمان الذي انتخب بشفافية، كونه الممثل الوحيد والشرعي لليبيا، والذي لازال يمارس عمله رغم تعرضه لعملية إرهابية كانت ستقضي على جميع أعضاء المؤتمر المجتمعين.


ووجه عقيلة التحية إلى الشعب المصري، والرئيس عبد الفتاح السيسين وجيش مصر الذي يحمي وطنه، والحدود الليبية أيضا، مشيدا بدور الجامعة العربية في الأزمة بليبيا، والذي أدت بالمجتمع الدولي إلى الاعتراف بالمؤتمر الوطني ممثلا للشعب الليبي.


وبدوره، شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي على ان مجلس النواب الليبي هو الممثل الوحيد للشرعية في ليبيا، هو والحكومة التي تم اختيارها من قبله، وأبدى العربي أسفه الشديد من وجود مليشيات لا تقبل بدعم الشرعية في ليبيا، مؤكدا على جهود الجامعة من أجل عودة الأمن لليبيا، مؤكدا على أن الجامعة العربية أكدت لعقلية والوفد المرافق له على دعمها الكامل للشرعية في ليبيا.