التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:40 ص , بتوقيت القاهرة

شرطة دبي تستقبل طلاب مخيم ربيع وطني

أكد مدير أكاديمية شرطة دبي، العقيد الدكتورغيث غانم السويدي، حرص الأكاديمية على تنفيذ استراتيجية القيادة العامة لشرطة دبي في تسخير الإمكانات المادية والبشرية لتعزيز وتوثيق الشراكة المجتمعية وتقديم الخدمات اللازمة خاصة لمجتمع الطلاب وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على صرح الأكاديمية العلمي، ودورها في تخريج كوادر من ضباط الشرطة على درجة عالية من التعليم والتدريب العسكري يسهمون في رفعة وتقدم الوطن تحت ظل القيادة الرشيدة، حسب وكالة "واس" السعودية.


جاء ذلك خلال استقبال العقيد السويدي، وفدا من طلبة مخيم ربيع وطني للأطفال الذي تنظمه مؤسسة وطني الإمارات تحت شعار "لبيك يا وطني"، بحضور النقيب مهير عبد الله سعيد من إدارة العلاقات العامة، وأحمد يوسف المعلم رئيس قسم الإعلام، حيث رافق الطلاب خاتون حارب من منظمة المخيم، وعواطف غيث ضابط اتصال مؤسسي وعدد من المشرفين.


ووجه العقيد السويدي كلمة للطلاب تحدث فيها عن البرامج والخدمات التي تقدمها الأكاديمية، موضحا أهمية الانخراط في العمل العسكري سواء في أكاديمية شرطة دبي أوالالتحاق بالخدمة الوطنية وانعكاس ذلك على كافة الجوانب الحياتية للطلبة أثناء وبعد التخرج .


وأشار إلى دور الخدمة العسكرية في غرس مبادئ الالتزام بواجبات الوطن وتنمية الفضائل والقيم والأخلاق وتنشئة الاعتماد على النفس وتعلم احترام الأنظمة والقوانين وتعميق الشعور بالانتماء للهوية الوطنية وتعزيز روح الفداء والشجاعة والإقدام والطاعة وتحمل المسؤولية للمشاركة في بناء ونهضة البلاد.


وتم اصطحاب الطلاب ومرافقيهم في جولة شملت إدارة الموسيقى وصالة الأسلحة والرماية ثم إلى قاعة "الشيخ محمد بن راشد" لمشاهدة فيلم حياة طالب مرشح الذي يجسد قصة الطالب منذ التحاقه بالأكاديمية حتى التخرج ونيل شهادة الليسانس في القانون وعلوم الشرطة.


وفي ختام الزيارة شكر الطلاب ومرافقوهم إدارة أكاديمية شرطة دبي على إتاحة الفرصة لزيارة الأكاديمية والتعرف على برامجها التي عززت لديهم أهمية الدراسة والانخراط في العمل العسكري حيث أهداهم العقيد الدكتور السويدي درع الأكاديمية..وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.


يذكر أن مخيم ربيع وطني للأطفال يهدف إلى غرس قيم المواطنة الصالحة عند الأطفال كممارسات تبرز دورهم في المجتمع وذلك من خلال تأدية مهام وطنية لها دور في تنمية الدولة ليصبح أطفال اليوم هم قادة المستقبل وعماده وليكونوا سفراء يفتخر بهم الوطن وقياداته في المحافل الوطنية والدولية من خلال تقديم أنشطة تخصصية متنوعة للأطفال مقسمة بحسب اهتماماتهم مثل سفراء البيئة والفن والإبداع والتجارة والإعلام والتراث والنقل والوطن والإنسانية وفق جدول زمني منظم.