التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:04 ص , بتوقيت القاهرة

شرطيو "باب شرقي" بالإسكندرية يهددون بإعادة إغلاق القسم

هدد أفراد وأمناء قسم شرطة باب شرقي بوسط الإسكندرية، بإعادة إغلاق القسم مرة أخرى، بعد إعادة فتحه اليوم الاثنين، حال عدم إستجابة مدير أمن الإسكندرية إلى مطالبهم.


وقال أحد افراد القسم -رفض ذكر اسمه-، في تصريحات لـ"دوت مصر" اليوم، إن الأفراد والأمناء بقسم شرطة باب شرقي منحوا مدير أمن الإسكندرية اللواء أمين عز الدين مهلة 48 ساعة للعدول عن قرارة بوقف ضابطين و 3 أمناء عن العمل وإحالتهم للتحقيق بسبب عدم ارتدائهم الزي الواقي للرصاص.


وأضاف أن أفراد وأمناء الشرطة سيعاودون إغلاق القسم، غدا الثلاثاء، عقب إنتهاء المدة المحددة لمدير الأمن للعدول عن قراره، بعد وعود قيادات المديرية بالإستجابة إلى المطالب.


وأكد أن أفراد وأمناء الشرطة يواجهون الموت يوميًا، وعدم ارتدائهم لواقي الرصاص لكونهم داخل القسم وفي حمايته وسط انخفاض في درجات الحرارة لم تشهده الإسكندرية من قبل، مشيرًا إلى أن قرار الإيقاف عن العمل قرار قاسٍ ولا يتماشى مع الفعل.


وكان العشرات من أفراد وأمناء قسم باب شرق قاموا أمس الأحد بغلق القسم والتجمع أمام البوابة الرئيسية للمطالبة بعدول مدير أمن الإسكندرية عن قراره بوقف ضابطين و 3 من الأفراد عن العمل، عقب زيارة مفاجئة له فجر الأحد للإطمئنان على التأمينات بالقسم.