التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع لمقاتلي الصاعقة: أنتم الروافد القوية للجيش

أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي أن القدرة العسكرية أحد أركان الأمن القومي والركيزة الرئيسية لتأمين الدولة المصرية ضد جميع التهديدات والعدائيات داخليا وخارجيا، ومواجهة التطرف والإرهاب والمبادئ الهدامة التي تستهدف النيل من تماسك الوطن واستقراره.


وقال صبحي، خلال لقائه بعدد من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين والجنود من مقاتلي وحدات الصاعقة والمظلات، إن رجال القوات المسلحة بإرادتهم القوية وعزيمتهم التي لا تلين ماضون في أداء المهام المقدسة المكلفين بها لحماية الوطن والتصدي لكل من يحاول استباحة أرض مصر وسيادتها.


وأشار القائد العام إلى أن مقاتلي الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات هم أحد الروافد القوية للقوات المسلحة التي تبعث على الاطمئنان والرضا بعطائهم الممتد وما يبذلونه من جهود للحفاظ على كفاءتهم واستعدادهم القتالي والوصول بها إلى المستوى الذي يحقق أهداف القوات المسلحة ويدعم قدرتها على حماية ركائز الأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات.


وأشاد صبحي بما نفذه مقاتلو الوحدات الخاصة من عمليات ناجحة لتصفية البؤر والأوكار الإرهابية في سيناء، في إشارة منه إلى عمليات المداهمة التي نفذت ضمن أعمال "العملية سيناء" لمحاربة الإرهاب الأسود.


وأشار إلى أن ما قدمه رجال القوات المسلحة والشرطة طوال الفترة الماضية من بطولات وتضحيات وانحياز كامل للشعب المصري وتأمين إرادته وتطلعه لبناء دولة ديمقراطية قوية سيظل مبعث فخر وتقدير تذكره الأجيال على مر العصور، بعظيم عطائهم وإخلاصهم وصبرهم على الشدائد ومواجهة التحديات بكل الثقة والقدرة على مواجهتها والتغلب عليها، مؤكدا أن لمصر جيشا قويا قادرا على حمايتها ويصون عزتها وكرامة شعبها العظيم.


وأدار القائد العام حوارا مع مقاتلي الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات تناول خلاله تطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجه الأمن القومي المصري، وما يجري تنفيذه من مشروعات قومية وإنجازات متلاحقة خلال الفترة الماضية على الصعيدين داخليا وخارجيا أعادت الثقة في نمو الاقتصاد المصري واستعادة الأمن والاستقرار في كافة ربوع مصر، مؤكدا عظم المسؤولية الملقاة على عاتق أبناء الشعب المصري وكبار قادة القوات المسلحة.