التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:30 ص , بتوقيت القاهرة

حبس المتهمين بتصنيع مواد متفجرة بمصنع بطريق " بلبيس- العاشر "

قررت نيابة بلبيس في محافظة الشرقية، بإشراف المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، المستشار أحمد دعبس ،حبس 2 من المتهمين بتصنيع المواد المتفجرة واستخدامها في أعمال إرهابية بمدينتي بلبيس والعاشر من رمضان 15 يوما علي ذمة التحقيقات.


 وكان مدير أمن الشرقية، اللواء سامح الكيلاني، قد تلقى إخطاراً من مدير المباحث الجنائية بالشرقية، اللواء رفعت خضر، يفيد بتلقيه بلاغ من، مأمور مركز شرطة بلبيس، العميد محمود إبراهيم بسماع دوى انفجار بإحدى المناطق بجوار مصنع المكرونة دائرة المركز، بطريق " بلبيس –العاشر ".


وتوجهت قوة من  المركز برئاسة رئيس مباحث بلبيس، المقدم أحمد العزازي، وبتمشيط المنطقة عثرعلى كمية كبيرة من المواد المتفجرة


 تزن"3" طن ومعدة حديثا للقيام بأعمال تخريبية وإرهابية بمحطات المياه والكهرباء والغاز الطبيعى بمدينتى العاشر من رمضان وبلبيس.



وتبين من التحريات الأولية قيام كل  من  "حسام .م .أ " 23 سنة، ،و"محمد .م.ال" 45 سنة ،مقيمان بمدينة بلبيس، بإتخاذ المصنع وكرا لتصنيع المواد المتفجرة ،واستخدامها في تفجير محطات المياه ،ومحولات الكهرباء والغاز وأثناء قيام المتهمين بتصنيع المواد انفجرت قنبلة وتمكنا من الفرار من المكان قبل وصول ضباط المباحث .