التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:45 م , بتوقيت القاهرة

ضبط أدمن "كتائب المقاومة الشعبية في مصر" على "فيس بوك"

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، ضبط القائم على صفحة "كتائب المقاومة الشعبية فى مصر" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، واتهمته بالتحريض ضد الشرطة، واختلاق أحداث ووقائع لإثارة الفتنة، وإعلان الصفحة مسؤوليتها عن القيام بالعديد من أعمال التخريب، والتعدي على منشآت الدولة ورجال الشرطة.


وأضاف بيان للوزارة، أن ضبط "محمد. س" جاء تستمرار لمواصلة الجهود الأمنية لملاحقة، وضبط العناصر القائمة على إنشاء صفحات تحريضية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وبجهود الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية المعنية.


وأوضح البيان أن المذكور من مواليد 1993، طالب بمعهد الدراسات المتطورة بالهرم، وتم ضبطه وبحوزته جهاز حاسب آلي وتليفون محمول .وبفحص المضبوطات، تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى الصفحة محل الواقعة، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة.


وأشار البيان إلى أن الصفحة المذكورة أعلنت مسؤوليتها عن إضرام النار فى مكتب بريد ببني سويف، وحرق شركة موبينيل بالفيوم، ومحاولة اغتيال عدد من الضباط والتوعد بإعادة المحاولة، وإضرام النار في عربات قطار بالمنوفية، والهجوم على نقطتي شرطة دار السلام، والواسطي ببني سويف، وقطع طريقي القاهرة الزراعي وجسر السويس، وإلقاء زجاجات المولوتوف على سيارة شرطة على الطريق الدائري مما أدى لاحتراقها، وحرق دراجة بخارية تابعة لوزارة الداخلية بالهرم .


وتابع البيان أن القائمين على الصفحة نشروا أنباء عن اغتيال عدد من ضباط الشرطة وأفرادها، بأماكن متفرقة على غير الحقيقة.