التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:43 م , بتوقيت القاهرة

القبض على أدمن صفحتي "رابعة" و"رئيسي هو د. محمد مرسي"

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، ضبط ربة منزل في شبرا الخيمة، مسؤولة عن إدارة نحو 22 صفحة ومجموعة ومشاركة عبر 2739 صفحة، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منها صفحات "رابعة رمز الصمود" و"رئيسي هو د. محمد مرسي"، تستخدمها للتحريض ضد وزارة الداخلية وقوات الجيش.


وأضاف بيان لوزارة الداخلية، أن ضبط "فاطمة. ع" جاء استمرار لمواصلة الجهود الأمنية، لملاحقة وضبط العناصر القائمة على إنشاء صفحات تحريضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وبجهود الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية المعنية.


وأشار البيان إلى أن المشتبه بها قائمة على صفحة "منارة الإسلام"، التي تحتوي على مشاركات تحريضية ضد وزارة الداخلية، وبيان بأسماء وعناوين لضباط الشرطة، والتحريض على التعدي عليهم، وتنفيذ أعمال عدائية ضدهم، وتحريض الشباب للانضمام لتنظيم "داعش"، و"أنصار بيت المقدس" بسيناء، حالة عدم القدرة على السفر خارج البلاد، وكذا التحريض ضد مؤسسات الدولة والعاملين بها، والدعوة للتظاهر، ونشر صور لحرق سيارات الشرطة وأعمال العنف، والإشادة بمن يقومون بتلك الأعمال والتحريض عليها.


وأوضح البيان أن المتهمة ربة منزل، حاصلة على دبلوم صنايع، ومقيمة في بيجام بشبرا الخيمة، وضبطت بحوزتها "كيسة" كمبيوتر وهاتف محمول.


وبفحص المضبوطات، تبين وجود آثار ودلائل على استخدام الحساب محل الواقعة والمسمى   "Manarat Eleslam" من خلال الجهاز المضبوط، وأن المتحرى عنها، صاحبة الحساب المشار إليه.


كما أورد البيان أن المذكورة مسؤولة عن إدارة "أدمن" 12 صفحة، منها "شبكة نضال الإخبارية"، و"رئيسي هو د. محمد مرسي"، و"رابعة رمز الصمود"، و"ألتراس شريعة إسلامية مصرية"، بالإضافة لإدارة 10 مجموعات منها: "أبطال الشرعية"، و"إحنا مع الإخوان وضد الانقلاب الدموي صامدين حتى الشهادة"، و"ضد الانقلاب ومع الشرعية".


وتابع البيان، أن المذكورة مشاركة  ضمن أعضاء في عدد كبير من الصفحات التحريضية ضد الشرطة والقوات المسلحة، ومؤيدة لجماعة الإخوان، وللرئيس الأسبق محمد مرسي وعددها 2739 صفحة.


وأشارت الوزارة إلى أن فحص صندوق الرسائل الخاص بالمتحرى عنها، أظهر عددا من الرسائل التي تؤكد انضمامها لعدد كبير من الصفحات، والمجموعات المؤيدة لجماعة الإخوان. تم اتخاذ الإجراءات الفنية قبل الحساب المشار إليه، وبمواجهتها بما أسفر عنه الفحص الفني، اعترفت بارتكاب الواقعة.