التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:15 ص , بتوقيت القاهرة

السعودية تبدأ التحقيق في واقعة "مكرونة لحم الخنزير"

استدعت وزارة التجارة والصناعة السعودية، اليوم الأحد، المستورد الرئيسي وتجار الجملة المرتبطين بواقعة تسويق معكرونة سريعة التحضير تحتوي على لحم خنزير، والتي تم اكتشافها في أسواق مدينة مكة المكرمة منذ يومين، للتحقيق معهم ومحاسبة المتورط في الواقعة، وفقا للوائح وأنظمة الغش التجاري.


وأوضح موقع "عاجل" الإخباري، التابع لوزارة الثقافة والإعلام السعودي، أن هيئة الغذاء والدواء السعودية، تحقق أيضا في ملابسات دخول هذه البضاعة، رغم رفضها في المنفذ الحدودي، ما يشير إلى أن الشحنات دخلت عن طريق التهريب.


وكانت فرق المراقبين بوزارة التجارة والصناعة السعودية قد تمكنت من ضبط كميات من المكرونة المستوردة، والتي تبين أنها مخلوطة بلحم خنزير، وجاء ذلك بعد بلاغ تقدم به مواطن سعودي، على إثره صادرت لجنة ميدانية كامل البضاعة المضبوطة.


كما شددت وزارة التجارة السعودية على عدم تهاونها في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة أساليب الغش، وبيع السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية، وكل ما يعرض صحة المستهلكين وسلامتهم للخطر، مؤكدة مواصلة جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات والمحال التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق منتجات فاسدة.


كما دعت وزارة التجارة والصناعة السعودية جميع المستهلكين للإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم، إلى مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.