التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:05 م , بتوقيت القاهرة

116 ألف طالب يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول بالسويس

بدأت امتحانات النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية للفصل الدراسي الأول للعام 2014/2015، بمحافظة السويس، اليوم الأحد، وتقدم للامتحان في جميع صفوف النقل العام والفني والمهني 116 ألف طالب وطالبة، يؤدون الامتحان في 2132 لجنة داخل  مدارس المحافظة التي يبلغ عددها  267 مدرسة.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، عبدالحافظ وحيد، أنه "من المقرر أن تنتهي الامتحانات في 15 يناير الجاري"، موضحًا أن "أسئلة الامتحانات تتناسب جميعها ومستوى الطالب المتوسط ومطابقة لمعايير الوزارة".


ومن جانبها، طمأنت وكيل مديرية التربية والتعليم بالسويس،  سلمى الشاعر، أولياء الأمور بتوفير أفضل أجواء لامتحان الطلاب"، مشيرة إلى "حزمة تدابير وقائية صحية وأمنية اتخذتها مديرية التربية والتعليم في وقت لاحق استعدادًا لإجراء امتحانات النقل بالمحافظة".


وأكد مدير عام التعليم العام بالمحافظة، محمد فتوح، أن "الإدارات التعليمية، شمال وجنوب والجناين، في أتم استعدادتها لإجراء أعمال الامتحانات".


وأوضح مدير إدارة أمن المديرية، مصطفى فتح، إلى "التواجد الأمني حول المدارس، تنفيذًا للبروتوكول المبرم بين مديريتي  التربية والتعليم والداخلية، لسلامة الطلاب وتأمين أعمال الامتحانات".