التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:33 م , بتوقيت القاهرة

قائمة "صحوة مصر" تبدأ اختيار المرشحين وتستبعد الوفد

قال  القيادي بتحالف التيار الديمقراطي،  جورج  إسحاق، إن  قائمة "صحوة مصر" التي يشكلها الدكتور عبدالجليل مصطفى، انتهت من تلقي الأسماء التي سيتم ترشيحها لخوض الانتخابات البرلمانية على قائمته، مؤكدا أنه تم الاستقرار على استبعاد تحالف الوفد المصري من القائمة.


 وأضاف إسحاق فى تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم  الأحد، أن عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور عبدالجليل مصطفى، بدأ بمراجعة الاسماء لاختيار المرشحين الذى سيخوضون الانتخابات على  القوائم الانتخابية الأربع المخصص لها 120 مقعدا.


وأشار إلى أن جميع المفاوضات التي جرت مع تحالف الوفد المصري لضمه لقائمة "صحوة مصر"، انتهت إلى طريق مسدود حيث  كان هناك اتفاقا بتشكيل لجنة خماسية لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، لكن حزب الوفد لم يقدم المرونة المطلوبة للتفاوض.


وأكد إسحاق أن هناك معايير أساسية تم وضعها  لإختيار المرشحين الذىن سيخوضون الانتخابات تحت لواء قائمة صحوة مصر أبرزها ألا يكون المتقدم عضوا في الحزب الوطني المنحل أو منتميا لجماعة الإخوان، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من اختيار الأسماء المرشحة لخوض الانتخابات على  القوائم سيتم فتح الباب لاختيار المرشحين على المقاعد الفردية.


وكانت  المفاوضات، قد تعثرت خلال الآونة الأخيرة بين قائمتي الوفد المصري وعبدالجليل مصطفى بسبب إصرار حزب الوفد على إطلاق اسمه على القائمة الانتخابية للتحالف الأمر الذي رفضه أحزاب التيار الديمقراطي التي أعلنت خوضها الانتخابات على قائمة عبدالجليل مصطفى إلى جانب حزب المصري الديمقراطي أحد أحزاب تحالف الوفد المصري.