التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

السعودية على موعد مع "الزائر الأبيض"

الرياض - وكالات


توقع خبراء الطقس في العاصمة السعودية الرياض، تساقط الثلوج على جبل اللوز بمنطقة تبوك نهاية الأسبوع الحالي، إذ يشير موقع طقس العرب إلى اندفاع كتل هوائية باردة إلى شديدة البرودة من مناطق شمال المُحيط الأطلسي عبر شرق البحر المتوسط، ومن ثم شمال المملكة.


كما أشاروا إلى، أنه من المتوقع أن تنخفض بسببها درجات الحرارة الصُغرى إلى حول أو ما دون الصفر المئوي، في أجزاء واسعة من تبوك والجوف والحدود الشمالية وحتّى أجزاء من حائل، موضحة أنه قد تنتهي هذه الأجواء الباردة بشكل لافت بتساقُط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة، مثل جبل اللوز والجبال الشاهقة في منطقة تبوك.


وأوضح مدير إدارة مرور منطقة تبوك العميد محمد البقمي، أنه وحسب توجيهات أمير منطقة تبوك، فقد أعدت إدارته خطة مرورية ميدانية لمواجهة ما يتوقع من هطول للثلوج والأمطار خلال الأيام القادمة على منطقة جبل اللوز، وما يصحب ذلك من زيادة متوقعة في حركة السيارات، وتوافد أعداد كبيرة من المتنزهين والسائحين على الموقع.


كما لفت، أنه الأمر الذي يتطلب تسهيل للحركة المرورية وتوفير الأمن المروري، وذلك بتكثيف التواجد المروري على منطقة جبل اللوز والطرق المؤدية إليه، وتضمنت هذه الخطة تكليف عدد من الضباط والأفراد، وتقسيمهم إلى مجموعات للتواجد على مدار الساعة طوال فترة هطول الثلوج والأمطار.


بالإضافة إلى، اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضمان السلامة المرورية للمتواجدين بتلك المواقع، ومن أهمها منع السيارات من صعود الطريق المؤدي للجبل في حالة كون ذلك يشكل خطورة بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.