التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 06:26 ص , بتوقيت القاهرة

رئاسة الجمهورية: زيارة السيسي للكويت تهدف إلى الارتقاء بالعلاقات

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الكويت، غدا الإثنين، تأتي تعبيرا عن التقدير لمواقفها الجيدة، المساندة للشعب المصري، والوقوف بجانب مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو.


وقال يوسف في اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"، إن الزيارة تهدف إلى الارتقاء بالعلاقات المميزة بين الكويت والقاهرة، والعمل على تطويرها، إلى جانب تدعيم العمل العربي المشترك، وتعزيز التماسك العربي، والعمل على نبذ الانقسام وتدعيم وحدة الصف، وسيتم التطرق إلى سبل تدعيم الموقف العربي.


وأضاف أن مباحثات الرئيس السيسي مع أمير الكويت ستتناول تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية وكافة الموضوعات الأخرى، والملفات الإقليمية والدولية.


كما أشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أنه لا يوجد أي زيارات أخرى لدول خليجية على جدول أعمال تلك الزيارة، ولكن توجد زيارات في أوقات لاحقة، نافيا ما تردد مؤخرا عن عقد الرئيس لقاءات مع أي مسؤول قطري خلال زيارته للكويت.


وأكد يوسف أن العلاقة بين مصر والكويت نموذج للعلاقات العربية القوية والمتميزة، القائمة على الإخوة والصداقة، موضحا أن الجالية المصرية لعبت دورا كبيرا من خلال النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الكويت، كما أن الكويت تحتل المرتبة الرابعة للمشروعات الاستثمارية في مصر، وتوجد مشروعات مختلفة في المحافظات المصرية من خلال صندوق الكويت للتنمية.