التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:01 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أصحاب الشاحنات يواصلون إضرابهم عن العمل بالوادي الجديد

واصل أصحاب وسائقو الشاحنات وسيارات النقل الكبيرة بمحافظة الوادي الجديد، إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الثاني على التوالي أمام جمعية النقل بمدينة الخارجة؛ اعتراضا على قرارات مدير إدارة مرور الوادى الجديد بوقف ترخيص وسحب رخص الشاحنات؛ نظرا للتلاعب في المواصفات الفنية للشاحنات.


وقال أحد أصحاب الشاحنات ويدعى حمادة أبوكف لــ"دوت مصر"، اليوم السبت، إن هناك شاحنة رفض مدير إدارة المرور ترخيصها بالوادى الجديد ، وقام صاحبها بترخيصها في محافظة أسيوط؛ مايدل على أن هناك إزدواجية في المعاملة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يرفضه كل أصحاب الشاحنات.


وأوضح حمادة أن هناك عددا من الشاحنات السليمة مطابقة للمواصفات القياسية، ولم يتم تجديد ترخيصها بالرغم من أنها كانت مرخصة على مدار الأعوام الماضية، وأن المهندس الفني الذي رفض ترخيصها في المرة الأخيرة هو الذي وافق على ترخيصها من قبل، وقال إن بها تلاعب فني.


وأشار إلى أن عدم الشفافية والإزدواجية في تطبيق معايير التراخيص تضر بالعديد من العمال البسطاء الذين يعملون على هذه الشاحنات ولديهم آسر ينفقون عليها وليس لهم أي دخل آخر، فضلا عن أن هذا الإضراب سيؤدي لتعطل الكثير من الأعمال كالبناء والتشييد؛ بسبب تأخر وصول شحنات مواد البناء مثل الحديد والأسمنت ، والتى تحملها هذه الشاحنات من المحافظات المجاورة.


وقام أصحاب وسائقو الشاحنات المضربين عن العمل اليوم بإرسال فاكسات إلى كل من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم يشكون فيها حالهم، وما سيواجهونه من أضرار بالغة حال تعطل سياراتهم عن العمل وعدم تجديد تراخيصها.