التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الرئاسة تنفي لقاء السيسي بمسوؤلين قطريين في الكويت

نفى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي أي لقاءات مع مسؤولين من قطر خلال زيارته المرتقبة في الكويت، مؤكدا أن الهدف من زيارة الرئيس للكويت الارتقاء بطبيعة العلاقة وقوتها وتنميتها.


وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج "الحياة اليوم"، إن زيارة السيسي تأتي لتدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتدعيم العمل العربي المشترك ونبذ الانقسام في الصف العربي، مشيرا إلى أن القيادة والشعب الكويتيين لهما دور هام في دعم شعب مصر، مؤكدا أنه سيكون هناك زيارات أخرى إلى عدد من الدول العربية خلال يناير الجاري.


وأوضح المتحدث الرئاسي أن العلاقات المصرية الكويتية متميزة وتوصف كنموذج في طبيعة العلاقات الإيجابية خصوصا منذ حرب 1973، موضحا أن الكويت تحتل المرتبة الرابعة عالميا في الاستثمار، والثالثة في المنطقة العربية، ولعب الصندوق الكويتي للتنمية دورا هاما في دعم الاقتصاد المصري.


وأكد يوسف أن زيارة السيسي إلى الصين كانت ناجحة بكل المقاييس وتم الارتقاء إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وهو ما يحدث مع دول قليلة، إضافة إلى الاستفادة من تجربة الصين في البحث العلمي والتكنولوجي وسيكون هناك نقل للخبرات العلمية في عدد من المجالات، كما أشار إلى الاتفاق على زيادة أعداد السائحين الصينيين إلى مصر خلال الفترة المقبلة.


وعن قلة تواصل مؤسسة الرئاسة مع الإعلام، أوضح السفير علاء يوسف أن الرئاسة تصدر بيانات يومية بجميع الأنشطة للرئاسة، بثلاث لغات مختلفة هي العربية والإنجليزية والفرنسية، مشيرا إلى أن البيانات الرسمية تغطي كل ما يريد الإعلام معرفته عن مؤسسة الرئاسة، خصوصا أن الظهور الإعلامي يتطلب قيمة مضافة، وهذا لم يتصادف في الفترة الأخيرة.


ويتوجه الرئيس السيسي إلى الكويت بعد يومين في زيارة رسمية لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وحث الجانب الكويتي على المشاركة في المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي ستنظمه مصر  في مارس المقبل.