التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:50 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تطلق حملة التوعية المرورية الأولى لعام 2015

أطلقت وزارة الداخية الإماراتية، ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروي، حملة التوعية المروية الموحدة الأولى لعام 2015، ضمن مبادرات قطاع المرور تحت شعار "احرص على سلامة المشاة"، وذلك اعتبارا من شهر يناير/ كانون ثاني الجاري وتستمر لمدة 3 أشهر.


وأوضحت صحيفة "الخليج" الإماراتية، اليوم السبت، أن الحملة تهدف إلى توعية أفراد المجتمع كافة ومستخدمي الطرق، خاصة السائقين بضرورة الالتزام بقوانين وقواعد السير والمرور، وإعطاء الأولوية لعبور المشاة من الأماكن المخصصة لهم حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.


كما أكد مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية الإماراتية، العميد غيث حسن الزعابي، أن الحملة تأتي تجسيدا لاستراتيجية وزارة الداخلية، لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية، وفي إطار الخطة الاستراتيجية لقطاع المرور، وذلك لضبط أمن الطرق والحد من الحوادث المروية وحالات الدهس.


مشيرا إلى، أهمية خلق نوع من الوعي لدى سائقي المركبات وضرورة المحافظة على سلامة المشاة، والتزامهم بأنظمة وقواعد السير والمرور، وإعطاء الأولوية لعبور المشاة خاصة عند أماكن نزول وصعود الطلاب أمام المدارس.


كما أوضح الزعابي، أن الإدارة العامة للتسيق المروري تنفذ هذه الحملة بالتنسيق مع مديريات وإدارة المرور بالإمارات، والجهات الأخرى المعنية بالسلامة المرورية  في القطاعين العام والخاص، والتي تدعم هذه المبادرات، لإيجاد بيئة آمنة وطرق خالية من الحوادث.