التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

"الجيزة" تجهز خطة لإعادة تخطيط مدخل "الطوابق"

كشف محافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن، عن خطة لإعادة تخطيط مدخل منطقة الطوابق، بما يسمح بتحقيق سيولة مرورية وحل مشاكل التكدس المروري بالمنطقة، على أن ينتهى تنفيذ التخطيط قبل نهاية شهر يناير الحالي.


وأكد المحافظ،  خلال الجولة المفاجئة التي قام بها، اليوم السبت، بشارع فيصل، واستغرقت نحو ساعة ونصف، ورافقه فيها مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة اللواء مجدى عز الدين، أنه تم الانتهاء من توسعة المرحلة الأولى من شارع فيصل، بالمنطقة من المريوطية وحتى الطوابق، متوقعا أن تنتهى المرحلة الثانية من الطوابق وحتى أول كوبري الجيزة خلال شهرين.


وأوضح "عبدالرحمن"، أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة للاستعداد لبدء أعمال تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق، الذي يمر بشارع الهرم، مما يقتضي غلق أجزاء منه ونقل الحركة إلى الشوارع العرضية ورفع كفائتها، ومنها شوارع ترسا وخاتم المرسلين والعمدة والمحولات.


وشدد محافظ الجيزة، على عدم التهاون مع السيارات التي تقف بالممنوع، مؤكدا ضرورة وقوفها صفا واحدا موازيا للرصيف، ورفع المخالف، مع قيام الأحياء المختصة برفع إشغالات المحلات والمقاهي والمعارض.


وأضاف أنه تقرر قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بوضع خدمة مرورية ثابتة، ودائمة بشارعي فيصل والهرم، لافتا إلى بدء أعمال تحويلات المرافق بمسار الخط الثالث، والتي تنتهي خلال 6 أشهر.