التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:52 م , بتوقيت القاهرة

محلب والسعيد في منشية ناصر بعد سقوط صخرة تزن 2 طن

تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، اليوم السبت، منطقة منشية ناصر، للاطمئنان على الأهالي، وزيارة موقع الصخرة، التي تزن  حوالى 2 طن، والتي سقطت فجرا.

وأشاد محلب بجهود محافظة القاهرة التي قامت في الأيام الماضية بنقل أكثر من 70 أسرة من المنطقة، وتسكينهم في وحدات سكنية آمنة بمدينتي بدر و6 أكتوبر، بناء على تقارير اللجنة العلمية التي حددت أماكن الخطورة.

وعبر أهالي المنطقة، عن شكرهم على الجهود المبذولة لنقلهم، وكذا على وجود رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة، معهم في ذكرى المولد النبوي، مؤكدين أن المواطن "الغلبان" أصبح صوته مسموعا هذه الأيام.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تبذل جهودا لإزالة المناطق العشوائية الخطيرة، ونقل سكانها إلى مساكن آمنة، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة قامت بمحاولات عديدة لإقناع المواطنين بضرورة الإخلاء حفاظا على أرواحهم، كما قامت بقطع المرافق عنهم، وعقب الإخلاء تمت إزالة المنازل حتى لا يعاود أحد السكن بها مرة أخرى.


وأكد محافظ القاهرة أنه عقب انهيار الكتلة الصخرية صباح اليوم، انتقلت الأجهزة المعنية للموقع، وتم التأكد من عدم وقوع أي وفيات، أو اصابات، نتيجة الجهود والخطوات التي اتخذتها المحافظة لإخلاء المنطقة.