التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة

غدا.. نصف مليون طالب في امتحانات جامعة الأزهر

 


يؤدى غدا نصف مليون طالب وطالبة امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الأزهر، وسط ترقب واحتياطات أمنية مشددة.


ومن جهته، أكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الحى عزب، أن الهيئات والإدارات مستعدة لاستقبال الطلاب، موضحا أنه ناقش العمداء خلال الاجتماع الأخير لمجلس الجامعة الذى عقد بقناة السويس، الاستعدادات النهائية اللازمة لبدء الامتحانات دون وجود عوائق أو مشكلات، من ناحية توفير الأجواء المساعدة على الهدوء النفسي للطلاب، مشيرا إلى أن كليات الجامعة قامت باستخراج أرقام جلوس الطلاب، ووضعها في كشوف قبل الامتحانات بأسبوع ليتعرف الطالب على المدرج الخاص به.


 وقال عزب إن توجيهاته لجميع الأساتذة بالجامعة ضرورة أن تكون الأسئلة من المنهج الدراسي المقرر وتجنب الغموض، مع أهمية أن تكون في مستوى الطالب المتوسط، وفي الوقت ذاته تمييز الطالب المجتهد من خلال بعض النقاط .


وأعلن رئيس الجامعة أنه أعد غرفة متابعة مركزية لاستقبال الشكاوى من صعوبة الأسئلة أو خروجها عن المنهج الدراسي، بحيث يتم التحقيق الفوري في مضمونها واتخاذ الإجراءات العاجلة بما يحقق مصلحة الطالب.


ولفت إلى أن غرفة المتابعة تستقبل أيضا شكاوى الطلاب من معاملة المراقبين باللجان ، مشددا إلى أن كنترول الكليات ستعمل منذ اللحظة الأولى، مع وجود مقترح بتكوين مركزي لسهولة تأمينه.


وأشار عزب إلى أنه أعد كافة الاحتياطات اللازمة لحقوق الطلاب مشددا عليهم أداء ما يجب عليهم من الالتزام والانضباط وعدم محاولة إثارة الشغب، مؤكدا أنه في حالة الخروج عن السياق فسيتم اتخاذ الإجراءات الفاعلة ضد المخالفين والتي تبدأ بإلغاء المادة وتنتهى بالفصل الكامل من الجامعة.