التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:12 م , بتوقيت القاهرة

الجبهة المصرية: الأحزاب المنسحبة طالبت التنسيق معنا

أكد عضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، ناجي الشهابي، استمرار التواصل مع الأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية وهم "المؤتمر والتجمع والغد"، قائلا "إن الأحزاب المنسحبة طالبت التنسيق علي المقاعد الفردية من خلال الائتلاف".


وأوضح الشهابى، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن المنسحبين يسعون لإعداد قائمة قومية تضم كل القوي المدنية، بناء علي الحديث الذي دار بين قيادات الأحزاب وقيادات الجبهة المصرية علي هامش الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.


وأشار الشهابي، إلي أن جميع الاحتمالات مطروحة حول عودة الأحزاب مرة أخرى للانضمام للائتلاف من عدمه، مضيفا أن الاحزاب المنسحبة كانت من مؤسسى الجبهة وهى أحزاب شعبية حقيقية، وتعد من الأحزاب القوية على الساحة السياسية.


وأكد الشهابي، أن انسحابهم غير مؤثر فى مسألة اختيار مرشحي المقاعد الفردية، قائلا "إن أعداد المرشحين للانتخابات البرلمانية داخل الجبهة كبير، ولكننى كنت أفضل تواجدهم داخل الائتلاف".


من جانبه، نفى الأمين العام لحزب المؤتمر، اللواء أمين راضي، عن وجود اتصالات تمت بين الأحزاب المنسحبة وقيادات الجبهة المصرية، قائلا "من الصعب عودتهم مرة أخرى للائتلاف".


وأضاف راضي، في تصريح لـ"دوت مصر"، أنه من الممكن أن يكون هناك تنسيق علي المقاعد الفردية إن تتطلب الأمر لذلك، ولكن في حالة عدم وجود ذلك فلن يتم التنسيق، موضحا أن الأحزاب المنسحبة ستعلن قريبا انضمامها لتحالف الوفد المصري.