التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

"شمال سيناء" تبدأ المرحلة الثانية لإخلاء المنطقة العازلة برفح

 


بدأت ملامح المرحلة الثانية لإخلاء المنطقة العازلة برفح، بقرار محافظ شمال سيناء، اللواء عبدالفتاح حرحور، توفير شاحنات لنقل أمتعة الأهالي مجانًا من رفح إلى أية جهة يرغبون في الانتقال إليها، بالإضافة إلى تخصيص إعانة مالية تقدر بحوالي 1500 جنيه لكل صاحب بيت.


وأكد اللواء حرحور، أن "صرف التعويضات لسكان المرحلة الثانية سيتم وفقًا للاشتراطات، من خلال لجنة مُشكَّلة في مجلس مدينة رفح، برئاسة سكرتير عام المحافظة، اللواء سامح عيسى، وسيتم صرف شيكات التعويضات فورًا على غرار ما تم خلال المرحلة الأولى".


ومن المقرر، أن تبدأ السلطات غدًا الأحد تنفيذ قرار الإخلاء للسكان، بحسب ما تم الاتفاق عليه بين المحافظ، وعدد من ممثلي عائلات المنطقة في اجتماع عقد الثلاثاء الماضي، في ديوان عام المحافظة.


يذكر أنه سبق إخلاء المرحلة الأولى لمسافة 500 متر، وتم صرف مبلغ 234 مليون و420 ألف و790 جنيهًا لعدد 595 مواطنًا كتعويضات عن عدد 837 منزلًا، وأنه سيتم الصرف لنحو 1200 منزل تم حصرها في المرحلة الثانية، حيث يتم الصرف بواقع 1200 جنيه للمتر المربع من المباني الخرسانية، ومبلغ 700 جنيه عن المتر المربع من المباني ذات الحوائط الحاملة.