التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:31 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط تشكيل عصابي لسرقة محولات الكهرباء بالقليوبية

ألقت الأجهزة الأمن بالقليوبية، القبض على 3 عاطلين، اليوم الجمعة، بدعوى إطلاقهم  الرصاص على خفيرين نظاميين، شاهدوهم أثناء فتحهم محول كهرباء لسرقة محتوياته، فتبادل الطرفان إطلاق الرصاص.


تلقى مدير أمن القليوبية، اللواء محمود يسري إخطارا بالواقعة، وتبين أن الخفيرين همامختار جمعه عبد الغني، 38 سنة، وحمدي عبد الحميد سكران العسيلي، 30 سنة، من قوة خفراء قرية تل بني تميم.


وتبين من الإخطار أن الخفيرين كانا يمران بمناطق الخدمة المعينان بها على شريط سكة حديد تل بني تميم، وأثناء ذلك شاهدا 3 أشخاص مجهولين وبحوزتهم دراجة نارية، ويفكون محول كهرباء لسرقة محتوياته، ولدى مشاهدتهم للخفيرين المذكورين، أطلقا عدة أعيرة نارية صوبهما، فبادلهما الخفيرين إطلاق النيران، ما دعاهما إلى الفرار وترك الدراجة النارية.


وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "محمد.ر"، 42 سنة" عاطل، و"كريم.ن"، 23 سنة، عاطل، و"هشام.ن"، 27 سنة، عاطل.


وتم استهداف الجناة وأُلُقى القبض على المشتبه بهما الأول والثاني، وضُبط بحوزة الأول طبنجة صوت و"7" طلقات، ودراجة نارية بدون لوحات معدنية، وقناع للوجه، وبحوزة الثاني 10 أقراص  مخدرة وسلاح أبيض "مطواة".


بمواجهتهما اعترفا بصحة المنسوب إليهما، وارتكابهما للواقعة بالاشتراك مع هارب، وحيازتهما للأقراص المخدرة بقصد الإتجار، والطبنجة والسلاح الأبيض لحماية نشاطهما الإجرامي. وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.


 وتحرر عن ذلك المحضر رقم "4- أحوال مركز شبين القناطر"، وجاري العرض على النيابة العامة.