التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 05:22 ص , بتوقيت القاهرة

القبض على 15 تكفيريا وتدمير 7 بؤر إرهابية بشمال سيناء

أعلن مصدر أمني بشمال سيناء، أن  قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة،  شنت مساء أمس الخميس حملة أمنية موسعة، استهدفت بعض معاقل الإرهاب  بقرى جنوب مدينتي رفح والشيخ زويد، وأسفرت عن القبض على 15 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة،  تم تحويلهم للجهات المعنية للتحقيق.


وأكد المصدر، أن الحملة الأمنية، أسفرت أيضا عن تدمير 7 بؤر إرهابية عبارة عن 7 عشش تستخدمها الجماعات المسلحة كنقاط تجمع ونقطة انطلاق لمهاجمة جنود الجيش والشرطة.


كما تمكنت القوات من حرق وتدمير سيارتين و11 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية فى شن عملياتها الإرهابية. 


من ناحية أخرى، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان لها اليوم الجمعة، أن قوات الأمن بالمحافظة شنت حملة موسعة لضبط المطلوبين والخارجين عن القانون،  وأسفرت الحملة عن ضبط (41) محكوما عليهم، من بينهم (24) محكوما عليهم في جنح الحبس الجزئي، و(4) محكوم عليهم في جنح الحبس المستأنف، و(7) محكوم عليهم في جنح الغرامات الجزئية، و(6) محكوم عليهم في جنح المخالفات.


وأكد البيان، أن قوات الأمن قامت  بفحص عدد (240) شقة، من بينها 125 مأهولة بالسكان و115 خالية، وتم ضبط (2) محكوم عليهم في 3 أحكام جزئية داخل إحدى الشقق، وقامت  قوات المرافق بتحرير  (184 ) إزالة إدارية فورية،  كما تم ضبط 6 قضايا تموينية متنوعة، بينما ضبطت قوات المرور (149) مخالفة مرورية متنوعة.