التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

نائب "أزهرأسيوط": التحقيق مع المسئولين عن إصابة طالبات المدينة بالتسمم

 


قال نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، الدكتور محمد عبدالشافي، إنه سيتم التحقيق مع جميع المسئولين في المدينة عن إصابة الطالبات بالإعياء وظهور أعراض التسمم عليهن.


 


وأوضح عبد الشافي، في تصريح لــ"دوت مصر"، اليوم الخميس، إنه تم إبلاغه من قبل إدارة المدينة الجامعية للطالبات بأن بعضهن  بدأت تظهر عليهن أعراض تشبه أعراض التسمم، مشيرا إلى أنه انتقل على الفور إلى المدينة، وتم الدفع بفريق من أطباء مستشفى طب الأزهر لتقديم الرعاية الطبية العاجلة للطالبات التي ظهرت عليهن الأعراض.


وأشار إلى أان مديرية الصحة قامت بأخذ عينات من الأطعمة الموجودة في المطعم المركزي سواء كانت مطهية أم غير مطهية، فضلا عن أخذ عينات من المياه الخزانات ووصلات المياه بالمدينة وجاري تحليلها في معامل وزارة الصحة.


 


وأكد عبد الشافي أن عدد الوجبات التي تم إعدادها أمس للمدينة الجامعية للطالبات والطلاب بلغ 3450 وجبه منها 1811 للطلاب و 1639 للطالبات والشكوى جاءت من 157 طالبة تم نقلهن إلى مستشفيات الإيمان العام وأسيوط العام وأسيوط الجامعي وطب الأزهر الجامعي وتم خروج 142 حالة بعد تلقي العلاج ومتبقي 15 طالبة حتى الآن وسوف يخرجن بعد ساعات عقب تماثلهن للشفاء .