التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 05:45 ص , بتوقيت القاهرة

خطة أمنية لتأمين جامعة بني سويف خلال امتحانات"التيرم" الأول

وافق رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، على الخطة الأمنية لتأمين الجامعة، خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للكليات، ومركز التعليم المفتوح.


 


وشدد لطفي، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، على ضرورة الاستفادة من أوجه القصور خلال الفترة السابقة، وتداركها خلال الفصل الدراسي الثاني، مع مزيد من التطوير والأداء في المجال الأمني".


 


وأكد أهمية الأمن الإداري الداخلي في الحفاظ والمساهمة الفعالة في تأمين الجامعة وكلياتها للقيام بأداء رسالتها العلمية والعملية والبحثية .


 


وأوضح أن قيام الأمن الداخلي بدوره المنوط به بصفة جدية ومستمرة يؤدي للحد من النتائج السلبية والاستفادة من النتائج الإيجابية، وهذا ما ظهر في الاستقرار والهدوء الملحوظ بجامعة بني سويف بالمقارنة بباقي جامعات مصر، باستثناء بعض المواقف الطارئة التي تمت السيطرة عليها، والتعامل معها بحرفية".


 


 


وأشاد رئيس الجامعة، بكفاءة وامتياز منظومة الأمن الإداري بالجامعة تحت إشراف مدير الأمن الإداري بالجامعة، اللواء كمال صبري"، مؤكدا على التنسيق مع مديرية أمن بني سويف من خلال تواجد قوات الأمن بالقرب من الحرم الجامعي مع سرعة تدخلها في حالة استدعائها، وكذا إدارة الحماية المدنية لتوفير التأمين الإطفائي للجامعة بالتنسيق مع شركة الأمن المسئولة عن تأمين المنافذ لاتخاذ المزيد من السيطرة الأمنية على منافذ الدخول والخروج من البوابات".


وأشار إلى أن مناقشة واعتماد الخطة الأمنية بالجامعة، يهدف إلى سير عملية الامتحانات بهدوء بكليات الجامعة كافة في الفصل الدراسي الأول مع مراجعة جميع خطط التأمين الخاصة بكل كلية على حدا، فضلا عن اتخاذ الأسلوب الأمثل في تأمين دخول الطلاب من وإلى لجان الامتحان، وكذا تأمين اللجان والكنترولات مع التأكيد على تنفيذ إجراءات الأمن اليومية بالكليات.