التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:40 م , بتوقيت القاهرة

"القصبي" يشكر السيسي لمنحه وسام الجمهورية

 


أعرب الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ المشايخ، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، على تكريمه ومنحه وسام الجمهورية، ضمن عدد من الرموز الدينية والمكرمين في احتفالية المولد النبوي الشريف.


وأكد القصبي فى بيان اليوم الخميس، أن هذا التكريم هو تكريم لمؤسسة المجلس الأعلى للطرق الصوفية، والتي تبذل قصارى جهدها لتعزيز قيم التسامح والأخلاق بين كافة أطياف المجتمع المصري.


وأضاف أن المشيخة تمثل منهج الصوفية المعتدل، ومكارم الأخلاق والتي تسعى لإبرازه في المجتمع لإعادة تأهيله ليكون جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة لبناء مصر الجديدة، لافتا إلى أن الاحتفالية لها مذاق خاص لأنها جاءت مع تلاحم أعياد الميلاد، وهذا يمثل نموذجًا للتلاحم بين فئات الشعب المصري لمواجهة الإرهاب والتطرف.


وأشار القصبي إلى أن مشيخة الطرق الصوفية، تعمل على بذل المزيد من الجهد، والعمل عبر القوافل الدعوية، وغيرها من أنشطة المشيخة على مستوى محافظات الجمهورية من أجل نشر الفكر الوسطى المعتدل، والحد من انتشار الأفكار المتطرفة في الوقت الحالي، منوها إلى أن المشيخة لديها عامل مهم، وهو تطبيق منظومة مكارم الأخلاق في كافة مؤسسات الدولة، وبين أطياف الشعب المصري، لأنها البداية الحقيقية لعمليات الإصلاح في المجتمع المصري.


واختتم بالدعوة على ضرورة التوحد في الفترة المقبلة، ضد الأفكار التي تسعى لنشر الهدم والإرهاب، حتى تعود مصر إلى ريادتها في ظل قيادة حكيمة، مؤكدًا أن السيسي يحمل مسؤوليات كبيرة، لذلك يجب علينا جميعا أن ندعم الدولة حتى لا نترك الفرصة للمخربين.