التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:42 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع: نهتدي بسيرة الرسول للحفاظ على الوطن

أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدقي صبحي، أن رجال القوات المسلحة يهتدون بسيرة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وبالمبادئ والقيم التي أرساها في مهمتهم بالدفاع عن الوطن وحماية أراضيه.


وهنأ صبحي في الكلمة التي ألقاها مساعد وزير الدفاع، أركان حرب مصطفى شريف، نيابة عنه في احتفال القوات المسلحة بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الخميس، رجال القوات المسلحة والشعب المصري بذكرى مولد الرسول الكريم، الذي كان ميلاده بدءا لمرحلة جديدة في حياة البشرية، وكان قدوة في الصفح والتسامح والرحمة وتحمل الصعاب ومواجهة التحديات في سبيل الدعوة المشرفة، وأرسى قيما ومبادئ إنسانية لا تزال تحفظ لأمتنا وحدتها وترابطها وتراحمها.


وأضاف وزير الدفاع أن رجال القوات المسلحة يعاهدون الله والشعب المصري على الوفاء بالمهام المقدسة التي يحملون أمانتها دفاعا عن الوطن وسلامة أراضيه وصونا لمبادئه وقيمه وتاريخه العريق وحفاظا على مكتسبات شعبه العظيم.


وخلال الحفل تم تكريم الفائزين من أبناء القوات المسلحة في المسابقة الدينية السنوية التي تنظمها إدارة الشؤون المعنوية في مجالات الفقه والتفسير وحفظ القرآن الكريم.


وقد بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الداعية الإسلامي، خالد الجندي، كلمة أكد فيها أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لا يكون إلا باقتدائنا بالرسول الكريم قولا وعملا وخلقا، مطالبا الجميع مصلحة الوطن والحفاظ عليه فوق كل اعتبار، وأن يحرص كل فرد من أبناء الوطن على العمل من أجل بناء مصر، مضيفا أن المولى عز وجل قد اختص مصر بأن جنودها هم خير أجناد الأرض.