التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:47 ص , بتوقيت القاهرة

الرئيس: ضبط منظومة القيم ضرورة لتفادي الانفلات الأخلاقي

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات، حيث كان في استقباله المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية.


وهنأ السيسي خلال كلمته الشعب المصري، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والعام الميلادي الجديد، معرباً عن أمله في أن يكون عاماً سعيداً على المصريين جميعاً وأن يحمل لهم الخير والسلام والاستقرار.


أكد الرئيس على الحاجة الماسة إلى التأسي بأخلاق النبي الكريم في المرحلة الحالية من بناء الدولة، وخاصة في المثابرة والاجتهاد وأداء الواجب في المشروعات القومية لإعادة مصر إلى المكانة المرموقة التي تستحقها بين الأمم، مشددا على أهمية اتقان العمل والارتقاء بالتعليم كعنصر رئيسى لتحقيق الرقىّ والتقدم.


وشدد السيسي في كلمته – بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف - على ضرورة ضبط منظومة القيم الأخلاقية بالشكل الذي يحد من حالة الفوضى ومظاهر الانفلات التي تفشت في المجتمع حالياً، مضيفا أن ما نشهده من ظواهر إرهابية يعود في الأساس إلى الفهم الخاطئ لصحيح الدين الحنيف وتعاليم الرسول الكريم. وطالب شيوخ الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء بسرعة الانتهاء من عناصر خطاب ديني جديد يتواكب مع مستجدات العصر.


وكرم الرئيس خلال الاحتفال عددا من الشخصيات الدينية ومسئولي الأوقاف، بمنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى للدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية السابق، الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر، الشيخ صالح السقطي نجم الدين مدير مديرية أوقاف قنا السابق، الشيخ علي جودة مقلد مدير مديرية أوقاف القليوبية السابق، الشيخ محمد محمود العجمي مدير مديرية أوقاف أسيوط، الشيخ أحمد السيد تركي مدير عام بحوث الدعوة، السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية.