التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:18 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل وفاة مضيف جوي مصري في بانكوك

حصل "دوت مصر" على التفاصيل الكاملة لواقعة وفاة مضيف جوي بشركة مصر للطيران، في بانكوك، إثر تناوله جرعة زائدة من مخدر "الهيروين".


صباح يوم 26 ديسمبر 2014، وصلت رحلة لمصر للطيران إلى العاصمة التايلندية "بانكوك"، وأقام أفراد الرحلة في فندق "سوفوتيل"، انتظارا لرحلة العودة إلى القاهرة.


وقبل ساعات قليلة من رحلة العودة، تغيب المضيف الجوي "أ. ف"، عن الموعد المخصص لتجمع طاقم الرحلة للتجهيز لها، فاتصل به زملاؤه إلا أنه لم يرد، فتم إبلاغ إدارة الفندق التي اتصلت بالسلطات الأمنية المعنية في "بانكوك"، فحضرت إلى الفندق، ودخلت غرفته بعد تأكيد موظفي الاستقبال والخدمات بالفندق أنه في غرفته.


وعقب اقتحام الغرفة وجد المضيف ملقى على الأرض ومتوفى، فاستدعي الطب الشرعي والمعمل الجنائي، وبالفحص، تبين وجود أثار لمخدر "الهيروين" في الغرفة، وتبين أن سبب الوفاة هو حصوله على جرعة زائدة من مخدر "الهيروين"، أعد الطب الشرعي في بانكوك تقريرا طبيا وأرسل جثمان المضيف إلى مطار القاهرة، حيث وصل يوم 27 ديسمبر. 


المضيف سبق فصله من عمله لتعاطيه المواد المخدرة، إلا أن الرئيس الحالي لمجلس إدارة شركة مصر للطيران، هشام النحاس أعاده إلى العمل، بحسب مصدر أمني في مطار القاهرة.


المصدر الأمني ذكر أن وفاة المضيف تكشف عن مخالفة شركة مصر للطيران للقوانين واللوائح التي تُلزم بإجراء تحاليل دورية للطيارين والمضيفين؛ للتأكد من عدم تعاطيهم أي مواد مخدرة قبل الرحلات أو بعدها، كما تشير الواقعة إلى أن لجنة الكشف الطبي المعروفة باسم "الكومسيون الطبي" التي تفحص أطقم الرحلات صورية ولا تؤدي مهامها.


تأتي واقعة المضيف بعد شهر تقريبا، من إلقاء سلطات أمن مطار القاهرة القبض على مضيفة بشركة مصر للطيران أيضا، أثناء محاولتها تهريب 14 طربة حشيش من خلال لفها حول ساقيها، أثناء عودتها ضمن طاقم طائرة من كازابلانكا بالمغرب.